آخر الأخـــبار

بطولات فزاع المحلية لذوي الإعاقة

2015-05-18 00:00:00

، 10 يناير 2015: شهد نادي دبي للمعاقين يوم أمس الجمعة (9 يناير 2015) فعاليات اليوم الثاني لبطولات فزاع المحلية لذوي الإعاقة، والتي تقام بتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والذي تضمّن إقامة بطولة الريشة الطائرة التي تنظم لأول مرة لذوي الإعاقة الذهنية ضمن بطولات فزاع المحلية لذوي الإعاقة،

وبطولة كرة الطاولة لذوي الإعاقة الحركية والشلل الدماغي، وذلك في صالة نادي دبي للمعاقين بحضور أحمد محمد حسن الحمادي – رئيس اللجنة الفنية للبطولات وعلي سالم – مشرف بطولة الريشة الطائرة وعبد الله حسن مشرف بطولة كرة الطاولة، إلى جانب بطولة ألعاب القوة للرجال والنساء لجميع الإعاقات التي أقيمت بنادي ضباط الشرطة في دبي، والتي تستمر على مدار يومين بمشاركة ما يزيد عن 160 لاعباً ولاعبة وسط حضور جماهيري غفير من المشجعين وأهالي المشاركين في البطولة.

المزيد من الرياضات لتتناسب مع مختلف الاحتياجات وأعرب السيد ماجد العصيمي مدير بطولات فزاع المحلية لذوي الإعاقة عن سعادته بزيادة عدد المشاركين في البطولة قائلاً: "نتقدم بجزيل الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لدعمه المتواصل لبطولة فزاع لذوي الإعاقة ولتوجيهاته السديدة التي أسهمت في تطوير البطولة وزيادة عدد الفرق والمشاركين فيها بشكل ملحوظ، ويسعدنا ظهور مواهب شابة واعدة من شأنها إثراء المنتخبات الوطنية، كما نرحب بزيادة مشاركة العنصر النسائي مما يدل على الصدى الإيجابي الذي تلقاه البطولة داخل المجتمع الإماراتي.

ويمكننا القول الآن وبعد سبع سنوات من إقامة البطولة لأول مرة إن الرؤية الثاقبة لسمو الشيخ حمدان بن محمد قد أثمرت وبدأت تتحول طموحات سموه إلى حقيقة والقادم أفضل وأغنى بإذن الله. ويعود ذلك لنجاح سموه من خلال البطولة في إيقاظ الإرادة والعزيمة في نفوس ذوي الإعاقة ووضعها على طريق التحدي."

من جانبه، قال أحمد محمد حسن الحمادي – رئيس اللجنة الفنية لبطولات فزاع المحلية لذوي الإعاقة: "قمنا بإدخال بطولة الريشة الطائرة، والتي تقام منافساتها للمرة الأولى هذا العام، بهدف توسيع مجموعة الألعاب التي نوفرها حتى تكون هناك المزيد من الخيارات لذوي الإعاقة لتتناسب مع قدراتهم المختلفة وفقاً لطبيعة الإعاقة، كما أنه من المتوقع أن تحظى هذه الرياضة بالمزيد من الأهمية في الألعاب الأولمبية القادمة، والتي من المقرر أن تقام في طوكيو – اليابان 2020، ولذلك فإننا نتطلع إلى اكتشاف المواهب الموجودة لدينا وصقلها وإعدادها للمنافسة على الصعيد الدولي."

وأضاف متحدثاً عن التحديات التي واجهتهم أثناء إعداد اللاعبين للمشاركة في مثل هذه البطولات: "تتطلب ممارسة مثل هذه الرياضات قدراً كبيراً من الدقة والتركيز وسرعة الاستجابة، ولذلك فإن الأمر يتطلب الكثير من الممارسة والتدريب والانضباط".

وأوضح السيد صالح محمد حسن، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لألعاب القوى ورئيس لجنة الحكام في بطولة فزاع لذوي الإعاقة: "تكتسب بطولة فزاع لذوي الإعاقة أهميتها من خلال دورها في صقل خبرات المشاركين والحكام والجهاز الطبي والمشرفين على حدٍ سواء، فتوفير أجواء تحاكي البطولات الدولية يضع المهارات والخبرات على المحك ويكشف مكامن الضعف لتداركها خلال بطولة فزاع الدولية لذوي الإعاقة أو البطولات الدولية.

كما تسمح البطولة للحكام بتطبيق القوانين الجديدة التي يصدرها الاتحاد الدولي، وتكوين فكرة واضحة عن الأخطاء الفنية التي قد تحدث لتلافيها في البطولات الدولية."

تحدي الصعاب وأشادت اللاعبة سهام الرشيدي من نادي دبي للمعاقين بدور البطولة في زيادة الوعي لدى المجتمع الإماراتي وتغيير الفكرة النمطية ونظرة المجتمع تجاه ذوي الإعاقة.

كما لفتت إلى أهمية مثل هذه البطولات في تحفيز ذوي الإعاقة وحثهم على اتباع نظام تدريبي صارم ينجح في المحصلة في تغيير سلوكيات ذوي الإعاقة، ويسهم في تغيير حياتهم من خلال تنظيمها داخل وخارج المنزل وخلق هدف واضح يساعدهم على تخطي إعاقتهم والانخراط في المجتمع كعنصر فعال ومنتج.

وأيدت جواهر جمال من نادي أبوظبي للمعاقين ما قالته زميلتها وتحدثت عن تجربتها الشخصية وعن مساهمة البطولة في تغيير حياتها، فقد كانت في بادئ الأمر لا تستطيع تحريك يدها على الإطلاق، غير أن الإصرار والمثابرة والتدريب ورغبتها في المشاركة بالبطولة نجحوا مجتمعين في اجتيازها لهذه الإعاقة وحصدها لميداليات مهمة في لعبة الجلة.

وتواصل جواهر اجتهادها وتسعى لأن تصبح قريباً قادرة على الاعتماد على نفسها في حياتها أثناء الدراسة أو العمل دون مساعدة أحد.

نتائج بطولة الريشة الطائرة تمكن جاسم واد من نادي دبي للمعاقين من إحراز المركز الأول لفئة الذكور تحت 18 سنة، تلاه كل من عوض سعيد من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع الذيد وزميله في الفريق سالم محمد في المركز الثالث، أما في فئة الذكور فوق 18 سنة تمكن عيسى حاجي من نادي دبي للمعاقين من خطف المركز الأول بعد أن فاز على زميله في النادي حسن علي الذي حل في المركز الثاني، فيما جاء أحمد حمد مبارك من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع الذيد في المركز الثالث.

وفي فئة الإناث فوق 22 سنة حلت زكية أحمد عباس في المركز الأول، تلتها أسماء جبان في المركز الثاني وفاطمة جمعة في المركز الثالث. نتائج بطولة كرة الطاولة تمكنت اللاعبة نورية أحمد من الفوز بالمركز الأول لفئة الإناث من بطولة كرة الطاولة، بينما حلت فاطمة أمين النجار في المركز الثاني وفاطمة المنهالي في المركز الثالث، وجميعهن من نادي دبي للمعاقين. وفي فئة الذكور (TT.3.4.5) جاء محمد أبو السيد في المركز الأول، تلاه أحمد سعيد في المركز الثاني ولؤي محمد، وجميعهم من فرسان نادي الثقة للمعاقين. أما في فئة (TT 9-10) فجاء يوسف الكعبي من نادي خورفكان في المركز الأول وحل هيثم أبرص من نادي الثقة للمعاقين ثانياً.

وفي فئة (TT 6-7) جاء عيسى مسعد أحمد في المركز الأول، تلاه محمد عبدالرحيم الماس بالمركز الثاني وعلاء الدين سامي في المركز الثالث، وجميعهم من نادي دبي للمعاقين. نتائج بطولة ألعاب القوى رجال: احتل المراكز الأولى في بطولة فزاع المحلية لألعاب القوى كلاًَ من خالد عبده من نادي دبي لذوي الإعاقة في فئة (T34)، ومحمد علي وحداني من نادي دبي في فئة (T54)، و حارب مال الله عنبر من نادي دبي في فئة (T20)، ويحيى محمد البلوشي من نادي الثقة في فئة (T46)، و صلاح إبراهيم شاكر من نادي عجمان في فئة (T13)، ووائل محمد السيد محمود من نادي عجمان في فئة (T38)، ومحمد خميس الأحبابي من نادي العين في فئة (T20)، وسلطان عيسى الكيواني من نادي دبي في فئة (T37). أما فئة (F33) بأداة وزنها 4 كغ، فقد احتل المركز الأول حسن ملاليح من نادي خورفكان، وفي الفئة نفسها بأداة وزنها 1 كغ، احتل المركز الأول أحمد عبد الله الحوسني من نادي الثقة. وفي فئة (F36)، جاء محمد الكعبي من نادي العين في المركز الأول.

وفي الفئة السمعية، جاء عامر شهاب من نادي دبي في المركز الأول.

وفي فئة (T36) بأداة وزنها 1 كغ، جاء محمد الكعبي من نادي العين في المركز الأول. واحتل سعيد الضنحاني من نادي خورفكان لذوي الإعاقة للرجال المركز الأول في فئة (F53) وحقق أفضل محاولة بزمن 6,17 ثانية.

وفي الفئة السمعية جاء وليد رضوان من نادي دبي في المركز الأول. نتائج بطولة ألعاب القوى سيدات: احتلت المراكز الأولى في البطولة كلاً من مؤمنة عبد الله شيردل من نادي الثقة في فئتي (T13) و(T12)، وحمدة الحوسني من نادي أبوظبي في فئة (T20)، وملاك الأحبابي من نادي العين في الفئة السمعية، وولاء ثابت جمال من نادي الثقة في فئة (T20)، وعائشة الخالدي من نادي خورفكان في فئة (F33)، وثريا حمد الزعابي من نادي الثقة في فئة (F34)، وولاء ثابت جمال من نادي الثقة في فئة (T20)، ومريم المطروشي من نادي خورفكان في فئة (F46)، ومريم حسن جاسم من نادي دبي في فئة (T20). - ¬انتهى – نبذة عن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: يعد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مصدراً ومرجعاً معتمداً وموثوقاً لحفظ ونشر التراث الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورسالته تتمحور في تعزيز التراث الوطني الإماراتي وتناقله بين الأجيال والتعريف به على المستوى الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تنظيم أجندة من الفعاليات والمسابقات التراثية وإجراء الدراسات والأبحاث المتخصصة لحفظ وتوثيق التراث الوطني، وتوفير المصادر و المراجع التراثية للباحثين والمهتمين وكافة أفراد المجتمع.

كما أن المركز يعد منصة لجميع مبادرات وبطولات وأنشطة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المعنية بالتراث والتي تسعى بمجملها إلى ترسيخ الثقافة التراثية الإماراتية العريقة في الجيل الجديد، وتعزيز الوعي لديه بالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة في المجتمع وتعميق دوره وتفعيل مشاركته في حفظ الهوية الوطنية. 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي