آخر الأخـــبار

مصر تفتتح "دولية" فزاع لرفعات القوة - كأس العالم - دبي 2016 بالذهب

2016-02-16 09:57:39

دبي، 15 فبراير 2016:  تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، انطلقت منافسات بطولة فزاع الدولية السابعة لرفعات القوة – كأس العالم- دبي 2016، التي ينظمها نادي دبي للمعاقين، بدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية، الهيئة العامة للشباب والرياضة، مجلس دبي الرياضي، واللجنة البارالمبية الإماراتية،  وتستمر حتى يوم 20 فبراير الجاري في نادي دبي للمعاقين، والتي يشارك فيها 210 لاعبين يمثلون 42 دولة من مختلف دول العالم في رقم قياسي جديد.
وشهد نادي دبي للمعاقين صباح أمس حركة كبيرة ونشاط غير عادي في ظل التواجد الكبير من دول العالم في هذه النسخة التي يبدو أنها ستكون حدثا استثنائيا لسلسلة بطولات كأس العالم.
وعقدت اللجنة المنظمة مساء أمس الأول، الاجتماع الفني للدول المشاركة، بحضور السيد ماجد عبدالله العصيمي مدير البطولة، وحمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة وأحمد محمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية، وجون أموس رئيس لجنة رفعات القوة باللجنة البارالمبية الدولية، إلى جانب حضور ممثلي كافة المنتخبات المشاركة بالمنافسات، وتطرق الاجتماع إلى تحديد كافة آليات إقامة المسابقات، ومراجعة الجدول الزمني للمنافسات، والإطلاع على كافة الجوانب المتعلقة بالحدث بما من شأنه أن يحقق له النجاح المنشود على الصعيدين التنظيمي والفني. 
وعبر ماجد العصيمي مدير البطولة، عن رضاه بالتفاعل الكبير من الوفود المشاركة، وقال:”لمسنا رغبة كبيرة من كافة الدول لبحث الجوانب الفنية والإلمام بالمسابقات، بما يعكس قدومها هنا لاعتلاء منصات التتويج، وهو ما يبرهن على قوة البطولة ومستوياتها المتصاعدة عاماً تلو الأخر، فيما تعكس مشاركة 210 لاعباً ولاعبة، يتقدمهم أبرز المصنفين عالمياً، أهمية هذا الحدث الذي بات محطة تتطلع إليها جميع الدول، وهي الغاية التي تخدم بالمقام الأول أبناء الدولة من ذوي الإعاقة، وتعزز الريادة الدولية لبطولات فزاع.
 وعبر العصيمي عن ثقته في اللجان العاملة في تنظيم بطولة تسير على درب النجاحات التي حققتها بالسابق، حيث تسعى اللجنة المنظمة على تسخير أفضل الإمكانيات وتعزيز قدرات الرياضيين المشاركين لتقديم أفضل المستويات ".
من جانبه، تحدث حمد بالجافلة عن استعدادات لجنة العلاقات العامة، وتوفير كل سبل الراحة للوفود المشاركة، مؤكداً أن المشاركين سيعودون لبلدانهم محملين بالميداليات للفائزين وبالذكريات الجميلة للجميع، وأضاف أن اللجنة المنظمة قد اعتمدت عدة رحلات ترفيهية وجولات سياحية للوفود للاستمتاع بأجواء دبي وإبراز الوجه التراثي والحضاري للدولة، وقضاء أوقاتاً مليئة بالذكريات الجميلة، محملة بانطباع مميز عن كرم الضيافة الإماراتية، والاستمتاع بالمرافق الحضارية الحديثة والطبيعة الخلابة والطقس المميز في هذا الوقت من العام.  
وعلى صعيد أخر، تميزت البطولة بترتيباتها الأنيقة التي عكست جهد اللجنة المنظمة، على مدار فترة الإعداد، وقدمت نموذجاً متميزاً، عبر إقامة ركن تراثي لاستقبال الضيوف المشاركين والوفود القادمة من مختلف دول العالم، تقدم فيه الأكلات الشعبية المعروفة، إلى جانب عدد من النشاطات التراثية التي شهدت إقبالا واسعا وتفاعلا معها منذ اليوم الأول.
كما حددت اللجنة المنظمة أماكن العمل داخل النادي، مع تشييد مركز إعلامي متكامل، وتوفير مركز خدمة المعلومات، إلى جانب إعداد الصالة الرياضية بما يضمن للجماهير الحاضرة الراحة والاستمتاع بالعروض الفنية القوية.
وفي منافسات الفترة الصباحية ليوم أمس تم تتويج لاعبين بالميدالية الذهبية الأولى هي المصرية نوال رمضان، والثانية البولندية جاستينا كوزدرك، الأولى وهي نوال رمضان في وزن 41 كجم ، حيث حققت وزنا قدره 95 كجم، وحلت في المركز الثاني والميدالية الفضية لنفس الوزن مارينا كوبيكا الأوكرانية وحملت وزن 88 كجمـ، وحلت في المركز الثالث والميدالية البرونزية الروسية يوليا بونتسوفا مسجلة 81 كجم.
وفي وزن 45 كجم تألقت البولندية جوستينا مسجلة 96 كجم والميدالية الذهبية، وحلت الأوكرانية رييسا توبوركوفا مسجلة 91 كجم، وفازت بالميدالية البرونزية الروسية مارينا بيكيتوفا مسجلة 90 كجم.
وقام بتتويج الفائزات البطلات ماجد العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الاعاقة، وجون أموس رئيس لجنة رفعات القوة باللجنة البارالمبية الدولية، وأحمد محمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية لبطولات فزاع لذوي الاعاقة.
من جهتها عبرت المصرية نوال رمضان عن سعادتها الكبيرة بالانجاز الأول لمصر في افتتاح المنافسات قائلة:" العدد الكبير من الفرق المشاركة من مختلف دول العالم يمنح المنافسات الإثارة والقوة، وقبل وصولي إلى دبي كان كل تركيزي على كيفية تحقيق الميدالية الذهبية وتأكيد التأهل لدورة الألعاب الأولمبية في البرازيل وهو ما تحقق بعد الفوز بالذهبية".
وأضافت:" هناك جهد كبير يبذل من جانب القائمين على هذه الرياضة في مصر، ووجودنا في بطولة فزاع لذوي الاعاقة محطة مهمة للغاية لي ولكافة لاعبات المنتخب لمزيد من الاعداد المناسب لنا كلاعبات خاصة وأن لدينا عدد كبير من البطلات متأهلات للألعاب الاولمبية، وسيكون الاختيار النهائي للمشاركة في البرازيل من خلال بطولة فزاع أيضا".

 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي