آخر الأخـــبار

الأرقام العالمية تتهاوى في بطولة فزاع الدولية كأس العالم لرفعات القوة

2016-02-18 23:48:57

دبي 18 فبراير 2016: قبل إسدال الستار على بطولة فزاع الدولية السابعة لرفعات القوة– كأس العالم- دبي 2016، شهدت المنافسات تحطيم رقم قياسي جديد، وهذه المرة جاءت على يد الرباع الايراني مجيد فارزين في وزن 80 كجم، ليصبح الرقم الثاني الذي يتم تحطيمه بعد نجاح المصري شريف عثمان في تسجيل رقم عالمي جديد في وزن 59 كجم، فيما نجحت الرباعة الإماراتية مريم الزيودي في تحقيق الميدالية الفضية لفئة الشابات لوزن 67 كجم مسجلة 52 كجم، في البطولة التي تحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية، الهيئة العامة للشباب والرياضة، مجلس دبي الرياضي، واللجنة البارالمبية الإماراتية، والتي يشارك فيها 210 لاعبين يمثلون 42 دولة من مختلف دول العالم، في منافسات درات رحاها خلال الأيام الماضية ويسدل اليوم الستار على آخر محطاتها بنادي دبي للمعاقين.
 
شهد منافسات صباح أمس سعادة محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، الذي وجه جزيل الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، كون سموه صاحب الأيادي البيضاء في دعم البطولة.
 
وثمن الهاملي توقيع اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، اتفاقية مع اللجنة البارالمبية الدولية وقال: "الاتفاقية التي وقعت أمس الأول، بحمل بطولة فزاع اسم كأس العالم لخمس سنوات، لم تأت من فراغ، بل ثمرة عمل وجهد كافة الأطراف، وتؤكد ثقة اللجنة البارالمبية الدولية بالتعامل معنا في تنظيم مثل هذه الأحداث الكبيرة والتي تحظى باهتمام عالمي كبير".
وأضاف رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين: " إن توقيع هذه الاتفاقية يعد خطوة جيدة في المسار المحدد لرياضة ذوي الاعاقة الإماراتية، ويعد نجاحاً يضاف إلى سلسلة النجاحات التنظيمية التي اكتسبها القائمون على رياضة المعاقين في الإمارات والمنطقة العربية، ويصب في مصلحة رياضة المعاقين العالمية، لما تتمتع به بطولات فزاع من اهتمام عالمي، وتميزها بقوة المنافسات، التي تجلت خلال هذه النسخة من خلال الأرقام العالمية التي تتهاوى يوماً بعد يوم".
 
وتابع:" تجلت المشاركة الإماراتية في قدرة مريم الزيودي على التتويج بالميدالية الفضية في منافسة الشابات، وهذا يؤكد أن لدينا كفاءات سيكون لها المستقبل الكبير مع مزيد من الخبرات خلال السنوات المقبلة، ومع تنظيم المزيد من البطولات والمشاركة في الأحداث الخارجية".
 
وعلى صعيد أخر، حرصت اللجنة المنظمة على القيام بنشاط مميز، حيث نظمت اللجنة المنظمة للبطولة، رحلة ترفيهية للمشاركين في البطولة، لمتحف دبي وكان في استقبالهم راشد المهيري مدير المتحف، والذي اصطحب الضيوف في جولة تاريخية، للتعرف عن كثب على تاريخ دولة الإمارات،  وقبل رحيل نجوم العالم عن دبي وجه المشاركون رسالة حب وتقدير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على استضافتها الرائعة، وتنظيمها هذا الحدث الكبير، وتوفير كل سبل النجاح لكافة المشاركين في البطولة.
 
 
تيتو: "فزاع" الأقوى على الصعيد العالمي
 
كما تحدث مدرب منتخب الإمارات تيتو قاسم عن البطولة قائلا:" جاءت مشاركة لاعبينا مهمة للغاية وبالعناصر التي نخطط لاكسابهم مزيدا من الخبرة وهم: خليل ابراهيم وعادل البلوشي، وفيما يخص خليل ابراهيم فهي المشاركة الاولى له، وعادل البلوشي سبق له ان شارك وحقق رقم شخصي جديد وهو 160 كج".
 
أضاف:" نجحت مريم وموز الزيودي في تسجيل نتائج متميزة على الصعيد الشخصي، وينتظرهن مستقبل جميل في مجال اللعبة، وأعتبر هذه البطولة هي الأقوى على الصعيد العالمي".
 
نتائج المنافسات
 
وفي منافسات صباح أمس (الخميس)، أهدت أماني علي المنتخب المصري الميدالية الذهبية السادسة، في وزن 88 كجم وحققت المركز الأول برفع وزن 115 كجم، وحلت ثانية التايلاندية أروان بوتبو مسجلة 110 كجم، وفي المركز الثالث الأوكرانية ألينا كوميكو مسجلة 98 كجم.
 
وجرت مساء أمس الأول (الأربعاء) 3 منافسات في أوزان 80 كجم رجال، و61 كجم و67 كجم سيدات، وشهدت المنافسات خلال هذه الأوزان الثلاثة منافسة ملتهبة للغاية خاصة في وزن 80 كجم للرجال والتي لم يشارك فيها المصري متولي إبراهيم بعد اصابته المفاجئة قبل السباق، والتي منعته من المشاركة، فيما توج بلقبه الإيراني مجيد فارزين مسجلا 236.5 كجم محققاً رقماً عالمياً جديداً ، وحل ثانيا جانيير رافيل مسجلا 200 كجم، وجاء في المركز الثالث ايزيتين كانات مسجلا 193 كجم، ومن الواضح الفارق الكبير بين المركز الأول والثالث في الوزن نفسه وهذا دليل كبير على تفوق الإيراني مجيد.
وفي وزن 61 كجم سيدات فازت الأوكرانية تيتانيا شيروكولانا مسجلة 104 كجم، وحلت في المركز الثاني البولندية ميالجورزاتا مسجلة 100 كجم، وحلت المغربية فاطيمة بهيجي في المركز الثالث مسجلة 97 كجم، وفي هذا الوزن شاركت الإماراتية موزة الزيودي وحلت في المركز الخامس مسجلة 60 كجم.
 
فيما نجحت المصرية أمل محمود في التتويج بالميدالية الذهبية في وزن 67  مسجلة 113 كجم، وبفارق كيلو جرام واحد فقط عن الروسية خيدا بيرفا التي سجلت 112 كجم، وجاءت في المركز الثالث الكازاخستانية روشان كوشيبايفا مسجلة 105 كجم، وشاركت في هذا الوزن الأردنية أسماء عيسى وحلت في المركز السادس مسجلة 92 كجم.
 
عبر الرباع الإيراني عن سعادته الكبيرة بتحطيم الرقم العالمي قائلا:" تعتبر بطولة فزاع من أفضل البطولات التي شاركت فيها حتى الآن، وما حققته من الفوز بميدالية ذهبية من أجمل أيام حياتي على المستوى الشخصي والاحترافي".
وعن ريو دي جانيرو يقول مجيد:" أبحث عن الأفضل، ولا تفكير أمامي سوى في الحفاظ على  الميدالية الذهبية خلال الألعاب البارلمبية المقبلة بعدما حققها في بطولة لندن 2012، وبالطبع فانها تحتاج إلى جهد وتدريب".
 
إصابة مفاجئة
ويعتبر المصري متولي ابراهيم من أهم وأقوى المنافسين للرباع الإيراني ولكن منعته إصابته المفاجئة متولي من المنافسة، فيما تقدم بالشكر للجنة المنظمة على توفير الدعم الطبي السريع، واهتمام القائمين على البطولة من الاطمئنان على حالته الصحية.
 
 
العراقيان كاظم وكرم إلى ريو دي جانيرو
 
ضمن المنتخب العراقي وجود 3 رباعين في منافسات دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف القادم وهم رسول كاظم وحسن كرم وهذا الثنائي شارك في بطولة فزاع، أما الرباع الثالث وهو مصطفى سلمان الذي غاب عن هذه المنافسات بسبب ظروف التأشيرة، غير أنه قد ضمن التأهل في بطولة فزّاع التي اقيمت مطلع العام الحالي في دبي، ويضم المنتخب العراقي في صفوفه 4 رباعين وهم رسول كاظم وحسن كرم وسلام محمد وهزار كاظم اضافة الى الرباعات هدى مهدي وغرام رعد وحنان ماجد.
وقد تأهل الرباعان العراقيان رسول كاظم وحسن كرم الى بارالمبياد البرازيل بعد أن حصل الأول على الميدالية الذهبية وحلّ الثاني في الترتيب الخامس حيث خطف الرباع رسول كاظم  الميدالية الذهبية في وزن (72) كجم مسجلا (218) كجم، فيما حلّ الرباع حسن كرم في المركز الخامس في وزن (65) رافعا (173) كجم.
 
عبر كاظم عن فرحه بالذهب قائلا:" التأهل إلى ريو دي جانيرو حلم كل لاعب، وبالتالي فإنني أرى أن دبي كانت وجه السعد بالنسبة لي، ولزملائي أيضا كونها ساهمت في تأهلنا للحدث العالمي الكبير في الصيف القادم، وأن ما تقدمه الإمارات من أجل تطوير رياضة المعاقين نشكرهم عليه، فمثل هذه البطولات المؤهلة تساعد لاعبينا العرب كثيرا للتواجد في المحافل الدولية الكبرى".
 
السعودي الهوساوي يحتفظ بذهبية الناشئين في وزن 65 كجم
 
عبر السعودي خالد أحمد بو سحه المشرف الفني على المنتخب السعودي لرفع الاثقال عن سعادته بما يشاهده في بطولة فزاع قائلا:" إنها تخدم العالم كله وليس فقط منطقة الخليج أو العرب، والدليل على ذلك وجود 42 دولة من مختلف دول العالم، وما تقدمه اللجنة المنظمة للمشاركين وتوفير كل سبل الراحة ليس بجديد على الأشقاء في الامارات".
 
وأضاف:" مثل هذه البطولة الكبيرة تقدم خدمات جليلة للمعاقين على مستوى المنطقة وتنشر ثقافة رائعة في كيفية تطوير بطولات هذه الفئة من الرياضة، ومع اقتراب البطولة من محطة النهاية فإنني أتوقع المزيد من المفاجآت خاصة من المنتخب المصري أو العراقي".
 
وعلى المستوى السعودي يقول:" هناك بناء قاعدة جديدة وحاليا هناك نسبة 75 من المتواجدين من الشباب حيث وصلنا بعدد 9 لاعبين ونهدف إلى بناء جيل للمستقبل وثقتنا كبيرة في لاعبينا في ظل رغبتهم الواضحة في تأكيد كفاءتهم العالية، ومحاولاتهم المستمرة إلى تطوير الأداء".
وتابع:" نجح لاعبنا الشاب أصيل يوسف الهوساوي في الفوز بذهبية وزن 65 في البطولة وهو رباع ينتظره مستقبل جيد".
 
من جانبه عبر الهوساوي عن سعادته بما حققه قائلا:" أطمح إلى المزيد من التألق مستقبلا، ونتوجه بالتقدير والعرفان الى دولة الامارات لما تقدمه من خدمات رائعة لرياضة المعاقين".
وهنأ عماد بهجت مدرب منتخب مصر للسيدات النجاح الكبير الذي حققته هذه النسخة العالمية من بطولة فزاع قائلا:" نعتبر بطولة فزاع واحدة من البطولات المتميزة في العالم لما تقدمه لنا من مساهمات كبيرة في التأهل لأهم الأحداث العالمية، وبدون شك فهي محطة مهمة للغاية لرباعينا ليس المصريين فقط، بل العرب أيضا للتواجد في الأولمبياد، وهذه النسخة شهدت الكثير من التألق منها قيام المصري شريف عثمان بتحطيم الرقم العالمي في وزن 59 كجم، وعلى الرغم من تأهل جميع رباعينا للأولمبياد قبل الوصول إلى دبي لكن بطولة فزاع نعتبرها مقياس مهم للغاية لاختيار أفضل العناصر بالنسبة لنا لتمثيل مصر في ريو دي جانيرو بالبرازيل".
 
وأضاف:" ما نشاهده من تنظيم رائع لبطولة فزاع يدعو إلى الفخر بأنه يوجد في منطقتنا العربية كفاءات عالية قادرة على تنظيم حدث عالمي متميز في بطولات المعاقين، وثقتنا كبيرة أنه عاما بعد الآخر سوف نشهد التطور الكبير في هذه البطولة التي أصبحت كأس عالم لمدة 5 سنوات، وهذا لم يأت من فراغ بل لوجود تنظيم يستحق أن يحصل على صفة كأس العالم".
 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي