آخر الأخـــبار

سالم المدحاني يفتتح الانتصارات الإماراتية في منافسات الفردي

2016-05-22 16:45:24

انطلقت أمس الأول المنافسات الفردية في منافسات اليوم الثالث من بطولة فزاع العالمية المفتوحة للبوتشيا – دبي 2016 التي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبى رئيس مجلس دبي الرياضي، بتظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين وبدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لرياضة البوتشيا،والهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي، وتختتم منافساتها اليوم (الاثنين)في صالة راشد بن حمدان في نادي النصر، بمشاركة قياسية بلغت 90 لاعباً ولاعبة يمثلون 18 دولة.
شهد منافسات اليوم الثالث سعادة محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين وسعادة محمد عبدالكريم جلفار نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة والسيد ديفيد هادفيلد رئيس الاتحاد الدولي لرياضة البوتشيا، والسيد ماجد العصيمي مدير البطولة والسيد ذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، وممثلين لسفارات وقنصليات الدول المشاركة في البطولة الذين حرصوا على دعم اللاعبين ومؤازرتهك في هذه التظاهرة الرياضية العالمية، وأبدى الحضور سعادتهم بالمنافسات المثيرة التي شهدتها البطولة، مع انطلاق منافسات الفردي، والتي غالياً ما تشهد إثارة وأداء شيق، مع مشاركة اللاعبين من الفئات الأربع.
وأكد سعادة محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين أن ما يشاهده من أداء قوي ومنافسة شرسة من أبطال العالم في رياضة البوتشيا، يعكس بلا شك النجاح العالمي الهائل الذي تحققه بطولات فزاع لذوي الإعاقة، مشيراً إلى التطور الملحوظ في أداء لاعبي الإمارات في هذه الرياضة التي يسعى اتحاد الإمارت لرياضة المعاقين لتجهيز فريق قوي للعبة بحلول الألعاب البارالمبية في طوكيو عام 2020، وهو الهدف الذي نسعى لتحقيقه، ونسعى للاستفادة من هذه البطولة التي أصبحت تستهدف أقوى اللاعبين والمدارس التكتيكية في العالم ما يصب في مصلحة الرياضة الإماراتية.
وأشاد الهاملي بالتنظيم الرائع الذي يلامس البطولات العالمية الكبرى، بشهادة رئيس الاتحاد الدولي للبوتشيا، وقدم الشكر للجنة المنظمة للبطولة على الجهود المبذولة التي عكست الوجه الحضاري المشرق لدولة الإمارات، وأثبتت قدرتها على استضافة وتنظيم أكبر البطولات العالمية.
وأشاد ديفيد هادفيلد رئيس الاتحاد الدولي لرياضة البوتشيا بالمستويات الرائعة التي ظهر عليها المشاركين في البطولة في يومها الثالث وتوقع اشتداد المنافسة خاصة مع بدء مسابقات الفردي، التي يسعى من خلالها اللاعبون لتحسين تصنيفهم الدولي والاستعداد القوي لدورة الألعاب البارلمبية المقبلة في ريو دي جانيرو هذا العام، كما أثنى على التنظيم الرائع للبطولة مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي يسعى من خلال تنظيم البطولات العالمية إلى توافر أربع متطلبات أساسية في الإقامة والتنقل والتغذية وملعب المنافسات، فيما قدمت هذه البطولة أكثر من المتوقع من المتطلبات، لما تمتاز به دبي من بنية تحتية هائلة ومعظم الأماكن مجهزة لاستقبال ذوي الإعاقة، الأمر الذي سهل كثيراً من التظيم وأظهره بهذه الصورة الرائعة.
وقالت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: "شعرنا بالسعادة البالغة ونحن نتابع منافسات الأبطال بإصرار وعزيمة، ما يعني أنهم يستحقون منا جميعًا كافة أشكال الدعم والرعاية. إن هدفنا من دعم هذه البطولة العالمية إبراز مكانة دبي كوجهة حاضنة لرياضة ذوي الإعاقة، وتقديم المساندة لأبطالنا "فرسان الإرادة"، وإتاحة الفرص لهم لخوض المنافسات مع الأبطال العالميين، وإكسابهم المزيد من الخبرات لتأهيلهم لخوض المنافسات العالمية".
النتائج
وشهدت منافسات اليوم الثالث قوة وإثارة كبيرة مع مشاركة أكبر عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في منافسات الفرق والزوجي من مختلف الدول، وذلك في أربع فئات وكانت النتائج كالتالي:
فوز إماراتي فئة BC1
حقق اللاعب الإماراتي سالم المدحاني فوزاً كبيراً على البحرينية نورا الأميري بنتيجة 16 – 0 ، محققاً الانتصار الإماراتي الأول في منافسات الفردي، وتمكن من تسيد المباراة محافظاً على تقدمه طيلة أحداثها، واحتفل اللاعب بالفوز عقب انتهاء اللقاء وأبدى فخره الشديد بالنتيجة، مشيراً إلى أن سعادته بالفوز تكمن من فخره برفع اسم الدولة في هذه المحفل العالمي الهام، ووعد ببذل جهده في اللقاءات القادمة والحفاظ على هذه المستوى لتحقيق حلمه بالفوز بميدالية للإمارات في هذه البطولة.
وفي نفس الفئة تفوق مي يي ليونغ من هونغ كونغ على الإماراتي صالح العليلي بـخمس نقاط مقابل نقطة واحدة، وفاز يون كي هوو من هونغ كونغ على الأسترالي سبينسر سوتي بخمس نقاط مقابل لا شيء. وحققت الصينية كيا صن أيضاً فوزًا كبيرًا بإحرازها 21 نقطة مقابل لا شيء للإماراتي عمر الفلاسي،وفاز الروسي مكايل جوتنيك بتحقيقه 12 نقطة مقابل لاشيء لليابانية أيومي كينجو، وسجل اللاعب العراقي محمد شياد ست نقاط مقابل نقطتين للروسية إلكاترينا إزوفا، بينما فاز الصيني كوي زانج بعد أن سجل 11 نقطة على البحريني أيمن الهادي الذي سجل نقطة واحدة.
وفي الفئة ذاتها، فازت اليابانية هيرومي إندو بواقع 9 نقاط مقابل نقطة واحدة للبولندية كينجا كوزا، وتغلب السلوفاكي جاكوب ناغي بفارق نقطة واحدة على نظيرة التايواني تشيه هاو لين الذي حقق 5 نقاط،وفازت اللاعبة شون ساتو بحصولها على 5 نقاط مقابل نقطتين للصينية كيا زوهونج، في حين تعادل الكويتي محمد المطيري والإماراتي صالح العليلي بنقطتين لكل منهما،وفاز الكويتي فهد البابطين بحصوله على 13 نقطه مقابل لا شيء لنظيره الإماراتي عمر الفلاسي. وسجلت اللاعبة كونغا كوزا البولندية 4 نقاط مقابل نقطتين للتايلندي تشايهو هاو لين. وأخيرًا، فازت اليابانية هيرومي أيندو بحصولها على 4 نقاط مقابل نقطة واحدة للسلوفاكي جاكوب ناغي.

نتائج الفئة BC2
تمكن اللاعب الصيني زاه ويانج يان من الحصول على 10 نقاط مقابل لا شيء للاعب البحريني حسين عمران، بينما وحقق اللاعب السلوفاكي روبرت ميزيك فوزًا كبيرًا بتسجيل 20 نقطة مقابل نقطة واحدة فقط للاعب البحريني سيد علي الوضحي. وتمكن اللاعب البرتغالي ألبيلو فلينتي من تسجيل 13 نقطة ليفوز على اللاعب للإماراتي خالد المرشيدا الذي سجل نقطة واحدة.
وفازت اللاعبة البرتغالية كرستينا جوناسلفيس بحصولها على 8 نقاط مقابل نقطة واحدة للاعب التايواني شون هونج وانج، في حين حالف الفوز اللاعب هيو لام يونج من هونغ كونغ بحصوله على 19 نقطة مقابل لا شيء للإماراتي سلطان الكتبي. وفي نفس الفئة، كان الفوز من نصيب اللاعبة هوي ينج كارين كووك من هونغ كونغ بإحرازها 7 نقاط مقابل 3 نقاط للاعب التايواني لونج أي تشن. وتمكن اللاعب البرتغالي فرناندو فيريرا من تسجيل الفوز بحصوله على 17 نقطة مقابل لا شيء للاعبة الإماراتية حمدة المنصوري.
نتائج فئة BC3
فاز اللاعب الكوري جونغ هوو كيون محرزاً 9 نقاط مقابل نقطة واحدة لنظيره السويدي كريستوفر هاغرهل، في حين فاز اللاعب البلجيكي بيتر سيلسين بأربع نقاط وبفارق نقطة واحدة على اللاعبة اليابانية كيزوكي كواموتو. وحقق اللاعب الروسي ألكسندر لوغستوف فوزًا ساحقًا بإحرازه 20 نقطة مقابل نقطة واحدة للاعب العراقي عبد الله الزهري. وفاز اللاعب الروسي ماكسيم ماسيليف بتحقيقه 10 نقاط مقابل نقطة واحدة للاعبة الكويتية عذاري المطيري. أما اللاعب الكوري جاي هون لي فقد تمكن من إحراز 10 نقاط مقابل لا شيء للاعبة البلجيكية جولي لامبرتشتس من الفئة ذاتها. وفازت اللاعبة البلجيكية كينيث فيرومب بإحرازها 9 نقاط مقابل نقطة واحدة للاعبة الروسية دينيز باتروش.
وتغلب الياباني كيزوكي كاواموتو على الأمريكي هاورد كوهين بحصوله على 14 نقطة مقابل نقطة واحدة فقط، بينما فاز سبنسر كوتي الأسترالي بحصوله على 13 نقطة مقابل لا شيء للأمريكي تشارليز فليستش. وتعادل البولندي داميان اسكرزيكي والكوري جونغ هوو كوون بحصول كليهما على نقطتين، بينما فاز اللاعب الياباني كايدي ماتسونغا بتحقيقه 10 نقاط مقابل لا شيء للاعب العراقي عبد الله الزهيري.
وفاز اللاعب لينغ يان تسانغ من هونغ كونغ بتحقيقه 11 نقطة مقابل لا شيء للكويتية عذاري المطيري، في حين فاز اللاعب الروسي دينيز بارتوش بحصوله على 3 نقاط مقابل نقطتين للأسترالي تايت جينكينز. وتمكن الياباني دايكي كوساكا من الفوز بخمس نقاط مقابل نقطة واحدة للاعب الكوري جاي هون.
نتائج الفئة BC4
حقق اللاعب يوك وينج من هونغ كونغ الفوز بحصوله على 11 نقطة مقابل لا شيء للاعب الألماني باستن كيلير. وفازت يانسين زينغ الصينية بتسع نقاط مقابل 3 نقاط للسلوفاكية ميكايلا بلاكوفا، بينما أحرزت واي يان فيفيان من هونغ كونغالفوز بحصولها على 15 نقطة مقابل لا شيء للإماراتية عائشة المهيري. وتفوق السلوفاكي صامويل أندرجك بحصوله على 21 نقطة مقابل لا شيء للكويتية تهاني إسماعيل. وتفوق في الفئة ذاتها العراقي إيهاب الهيهوم بخمس نقاط مقابل نقطتين للاعب السلوفاكي روبرت دوركوفيك. وفاز الصيني إكزامي لين بحصوله على 7 نقاط مقابل نقطتين للاعب الكوري سيكويب وون. كما تمكنت اللاعبة الروسية إيفان فرولوف من الفوز بحصولها على 14 نقطة مقابل لا شيء للاعبة الكويتية أماني إسماعيل.

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي