آخر الأخـــبار

تألق برازيلي في انطلاقة "دولية" فزاع للقوس والسهم

2017-01-29 21:49:46

دبي  29 يناير 2017
برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، تواصلت منافسات النسخة الثالثة لبطولة فزاع الدولية الثالثة للقوس والسهم لذوي الإعاقة 2017، التي تقام بتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين والاتحاد الدولي للقوس والسهم بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية وجمعية الإمارات للقوس والسهم، وذلك على ملاعب نادي دبي للمعاقين، بمشاركة 54 لاعباً ولاعبة من 15 دولة (ايطاليا ، البرازيل ، لاتفيا ، بريطانيا ، فنلندا ، العراق ، الجزائر ، كندا  تركيا التشيك ، سلوفاكيا ، الهند ، فرنسا، ماليزيا والإمارات).
وكانت منافسات اليوم الأول للبطولة قد أنطلقت بالأدوار التمهيدية في جميع الفئات وهي فئة الإعاقة الحركية المخصصة لذوي الإعاقة ممن يعانون من شلل رباعي أو مشاكل في كلا الذراعين والقدمين، وفئة الكراسي المتحركة 2 المخصصة لذوي الإعاقة ممن يعانون من شلل أو مشكلة أساسية في القدمين، وفئة الكراسي الثابتة التي يقوم المشاركون فيها بالرماية في وضع الوقوف أو من خلال الإطلاق من مقعد أو كرسي عادي.
وتألق المنتخب البرازيلي في منافسات القوس المركب الفئة سيدات مفتوح جائت اللاعبة البرازيلية جان كارلا جوجل بجمعها 674 نقطة، وجاء ثانيا الفرنسية جولي تشوبن برصيد 657 نقطة، وبالمركز الثالث البريطانية جودي جرينهم برصيد 647 نقطة
ونجح الهندي كوول ديب شارما في القوس المنعكف مفتوح للرجال فئة الكراسي المتحركة "1"، بعدما سجل 592 نقطة في ختام جولتي التصفيات، متقدما على التشيكي مارتن شالوبيسكي الذي جاء ثانيا برصيد 579 نقطة، والماليزي سوريش سلفاتمبي بالمركز الثالث برصيد 576 نقطة.
فيما حققت ليفا ميلا من منتخب لاتفيا المركز الاول في منافسات القوس المنعكف  للسيدات مفتوح فئة الكراسي المتحركة "1"، بعدما سجلت 544 نقطة في التصفيات، متقدمة على زميلتيها هازل تشيستي البريطانية التي جاءت ثانية برصيد 541 نقطة، زمن السعدي العراقية التي حققت 494 نقطة.
وتصدرت البريطانية جيسيكا سترتون فئة سيدات ورجال برصيد 656 نقطة، وجاءت الفنلندي جين بيير أنطونيوس بالمركز الثاني برصيد 632 نقطة، وسط تألق السلوفاكي بيتر كينيك التي حققت المركز الثالث برصيد 625 نقطة.
وختم منتخب ايطاليا الفوز في فئة القوس المركب رجال مفتوح للاعب البيرتوا سيمونيلي 706 نقطة، والمركز الثاني البريطاني ميشيل هيل برصيد 681 نقطة، وتألق البريطاني 681 نقطة.
من جانبه وجه ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه غير المحدود لـ «فرسان الإرادة»، مشيراً إلى أن دعم سموه لذوي الإعاقة يبرز وجه الدولة الحضاري في التعاطي مع هذه الفئة الغالية ودمجهم في المجتمع بتوفير كافة وسائل الدعم لهم.
وقال بالرقاد:" إن النسخة الحالية لدولية فزاع للقوس والسهم لذوي الإعاقة تحظى بحضور مميز من قبل أبطال عالميين آثروا الحضور إلى دبي للمشاركة في الحدث الهام، كما أن هناك دولاً تشارك لأول مرة ما يعزز من مكانة الدولة على الخريطة العالمية، بما تمتلكه من بنى تحتية وكوادر رياضية لديها الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه البطولات المهمة.
وأضاف:" إن الدلائل تشير إلى أننا سنشهد منافسات قوية في النسخة الحالية والتي شهدت حتى الآن تألقاً لافتاً من المنتخبات والأبطال المشاركين لاسيما وأن دولاً مثل البرازيل وسلوفاكيا ولاتفيا والجزائر تشارك لأول مرة الأمر الذي يثري البطولة ويؤكد على أن رياضة القوس والسهم في دولتنا تمضي على الطريق الصحيح".
 
حفل عشاء
اقامت اللجنة العليا المنظمة لدولية فزاع للقوس والسهم في نسختها الثالثة حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة، تخلله تبادل للدروع التذكارية بين ماجد العصيمي مدير بطولات فزاع الدولية لذوي الإعاقة ورؤساء الوفود.
 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي