آخر الأخـــبار

"دولية" فزاع للقوس والسهم لذوي الإعاقة تختتم فعالياتها اليوم

2017-01-30 10:24:00

دبي 30 يناير 2017

مازالت منافسات النسخة الثالثة لبطولة فزاع الدولية تستمر للقوس والسهم لذوي الإعاقة 2017 لليوم الثالث، هي تقام تحت إشراف نادي دبي للمعاقين والاتحاد الدولي للقوس والسهم بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية وجمعية الإمارات للقوس والسهم، بمشاركة 53 لاعباً ولاعبة يمثلون 15 دولة.
وشهدت البطولة على مدار اليومين الماضيين منافسات مثيرة في الأدوار التمهيدية التي اختتمت أمس الأول، ونال لاعبو منتخبنا الوطني للقوس والسهم لذوي الإعاقة شرف المحاولة وخرجوا بجملة من المكاسب أبرزها تبادل الخبرات والاحتكاك مع أبطال عالميين، وخصوصاً وأن ثلاثة من أبطالنا يشاركون للمرة الأولى في البطولة، ونجح بطلنا محمد الشحي في هزيمة منافسه البريطاني  هارنج كار صاحب الخبرة الطويلة، له ليتأهل لدور الثمانية ، ليكتفي الشحي بالمركز التاسع، حيث عانده الحظ للمرور إلى الدور ربع النهائي بسبب فوز بطل العالم الإيطالي سسمونيلي بفارق 4 نقاط فحسب ، ويعد مؤشرا قويا على تطور بطلنا محمد الشحي في هذه الرياضة مقارنه بخبرات بطل العالم الذي واجهه.
ونجحت البريطانية جيس ستريتون في تحقيق رقم قياسي عالمي بمجموع 656نقاط، متجاوزة رقمها السابق 649 نقطة.
وفي منافسات القوس المركب سيدات مفتوح، تأهلت الفرنسية شوبين جولي، والبرازيلية جانا كارلا للمنافسات النهائية على الميدالية الذهبية ، والبريطانيتان جرينهم جودي وبين فوبي للمنافسة على البرونزية.
وشهدت منافسات القوس المركب ( رجال ) مفتوح تأهل الإيطالي كانسيل جيان بالوا والكندي وايفنز كيفين للمنافسة على الميدالية الذهبية ، بينما يتنافس البريطاني ماكوين ناثان والايطالي سيمونيلي مروجون للتنافس على الميدالية البرونزية.
وفي فئة القوس المنعكف ( رجال)، يتنافس التشيكي مارتن تشالوبيسكي، ونظيره التركي بولات اوجوزهان على الميدالية الذهبية، وتأهل الماليزي ساريش، والهندي كوول ديب للمنافسة على الميدالية البرونزية.
ركن تراثي
وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على أقامه ركن تراثي بجوار ميدان المنافسات ، عكس ملامح الإرث الثقافي والتراثي الإماراتي العريق تحت إشراف رئيس اللجنة الاجتماعية ، وذلك بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون حيث سلط الركن التراثي الضوء على الموروث الإماراتي العريق والتقاليد الشعبية وقدّمت للمشاركين في " بطولة فزاع " وجمهور الحدث صورة حية عن التقاليد الأصيلة لدولة الإمارات.
كما أتاح النادي عبر الفعاليات التراثية الفرصة أمام المشاركين والزوار لاكتساب معلومات قيّمة حول الإرث التاريخي العريق للمدينة، والتعرُّف على طرق صناعة الألبسة الإماراتية التقليدية ونقش الحناء وقرض البراقع وإعداد القهوة العربية والأكلات الإماراتية الشعبية.
واستحوذت فعالية السوق الشعبي في " بطولة فزاع " الذي تديره فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية على اهتمام الزوار الذين أبهرتهم روعة المنتجات وتنوعها والتي تهدف الى إتاحة الفرصة للمبدعات والحرفيات والأسر المنتجة والمرأة الإماراتية عموماً للتعريف بمنتجاتها واستغلال فرصة البطولة لتسويق انتاجها وإبداعها.
من جانبه قال ماجد العصيمي مدير البطولة:" إن بطولات فزاع تكتسب سمعة عالمية طيبة، نظراً لما تتمتع به من حسن تنظيم وكوادر إدارية لديها القدرة على إدارة مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى، وحققت النجاح تلو الآخر، موضحاً أن المشاركة المميزة وزيادة أعداد اللاعبين واللاعبات في النسخة الحالية يعكس مدى النجاح الذي تحققه البطولة على المستوى العالمي بحيث حرصت دولاً كبيرة على المشاركة في الحدث والدفع بأبطالها في المنافسات.
وقال:" إن بطولات فزاع تشهد تطوراً ملحوظاً ونقلة نوعية، من حيث عدد اللاعبين أو الدول المشاركة ما يعزز من مكانتها على المستويين الإقليمي والعالمي".
كما أن تنظيمنا لهذه البطولة اسهم في نشر وتطور اللعبة على المستوي المحلي حيث اصبح لدينا ثلاثة أندية بالدولة تمارس لعبة القوس والسهم كما أن النجاح الذي تحقق بهذه البطولة دعا بعض الدول العربية والخليجية الي المطالبة بإقامة دورات تخصصية بالإمارات للقوس والسهم، مبيناً أن مشاركة أبطال عالميين في البطولة سيكون له مردوده الإيجابي على المستوى الفني للبطولة".

منافسات الفرق المختلطة
انطلقت مساء أمس منافسات بطولة الفرق المختلطة والتي تقام للسنة الثانية على التوالي، حيث يتم تحديد مجموعات من مختلف الجنسيات من الوفود المشاركة، وتقسيمها إلى مجموعات وتعتبر المجموعة صاحبة الأعلى نقاطاً هي المجموعة الفائزة.

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي