آخر الأخـــبار

نتائج مبشرة للمنتخب الإماراتي في بطولة فزاع الدولية الأولى للقوس والسهم 2015

2015-05-18 00:00:00

دبي، 24 يناير 2015: برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، أقيمت اليوم تصفيات منافسات بطولة فزاع الدولية الأولى للقوس والسهم لذوي الإعاقة 2015 المؤهلة للدور النهائي المقام غداً. وتقام البطولة بتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية، 
وذلك على ملاعب نادي دبي للمعاقين، بمشاركة 23 لاعباً ولاعبة من 9 دول (الامارات، العراق، ايران، اذربيجان، الهند، رومانيا، فرنسا، ماليزيا، التشيك). 
وقال أحمد حسن الحمادي، رئيس اللجنة الفنية لبطولات فزاع لذوي الإعاقة: "نجحنا بفضل الله ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، في تحقيق انطلاقة قوية لباكورة بطولات فزاع الدولية للقوس والسهم وذلك من خلال نجاحنا في استقطاب أبرز أبطال العالم في هذه الرياضة. 
وتلعب المشاركة القوية والمنافسات الكبيرة بين المشاركين دوراً مهماً في رفع قدرات وتحسين خبرات المنتخب الإماراتي لرياضة القوس والسهم ليحقق نتائج مشرفة في المحافل الدولية، فمن شأن هذه البطولات إزالة حاجز خوف المشاركين من البطولات الدولية والاطلاع على تجارب الآخرين من أبطال العالم وتحفيزهم لتطوير مهاراتهم ومستوياتهم ومنافسة أقوى الأبطال. 
ونفخر بالتقدم الذي أحرزه المنتخب الإماراتي الذي ظهر جلياً من خلال تفوقهم على نفسهم وكسر الرقم الذي سجلوه أثناء الألعاب الآسيوية، فقد سجلوا للمرة الأولى نقاط فاقت 600 نقطة مما يعد قفزة كبيرة تبشر بنتائج دولية أفضل في المستقبل.
" وأضاف الحمادي: "نسعى بالتعاون مع مركز حمدان لإحياء التراث إلى توفير كافة التسهيلات اللوجستية للمشاركين، ونعمل بالتعاون مع المركز على تسهيل تنقلاتهم ليتمكنوا من الانتقال بين الفندق والميدان والتعرف على دبي ومعالمها السياحية المتميزة بسهولة ويسر، ونسعى من خلال توجيهات سعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة إلى زيادة كادر اللاعبين لا سيما من السيدات. 
وتسهم مشاركات سيدات من مختلف البلدان بهذه البطولة في تشجيع سيدات الإمارات على المشاركة في اللعبة. 
ونسير بخطى ثابتة نحو اعتماد بطولات فزاع لذوي الإعاقة ضمن البطولات التمهيدية للبطولات الدولية ليحصل المشاركون على نقاط تأهلهم لبطولة ريو دي جانيرو للألعاب الأولمبية 2016." وعن استمرارية البطولة في السنوات القادمة، قال الحمادي: "نحن على ثقة تامة من تطور البطولة في السنوات القادمة ومن زيادة عدد اللاعبين والفرق المشاركة من شتى أنحاء العالم، ويلعب موقع دبي الاستراتيجي في قلب العالم دوراً أساسياً في استقطاب عدد كبير من الدول، كما تسهم البنى التحتية المتطورة في الإمارة بجذب اللاعبين وتشجيعهم على العودة إلى دبي لأغراض السياحة أو المشاركة في البطولات." 
وأعرب اللاعب الإماراتي محمد عبد الله الشحي عن سعادته بالمشاركة في هذه البطولة قائلاً: "يشكّل إدراج بطولة خاصة لرياضة القوس والسهم لذوي الإعاقة ضمن بطولات فزاع الدولية لذوي الإعاقة حافزاً كبيراً للاعبين الإماراتيين للتطور والاطلاع على تجارب متنوعة تثري مهاراتنا وتشجعنا على النهوض بمستوياتنا لننافس أكبر أبطال العالم، وقد فوجئنا بمشاركة أبرز عشر لاعبين على مستوى العالم في النسخة الاولى من البطولة مما يقوي إصرارنا وعزيمتنا على تحقيق نتائج أفضل وتحسين مستوياتنا لرفع اسم الإمارات عالياً في البطولات الدولية." 
وعلى هامش البطولة، وفي سابقة هي الأولى من نوعها في العالم، شهد اليوم الثاني أيضاً مسابقة غير رسمية ودية ضمت منافسات بين فرق مكونة من ثلاثة لاعبين من ثلاثة دول، واختير اللاعبون في الفريق الواحد وفقاً لمستوياتهم على ضوء النتائج التي سجلوها في البطولة، ليشتمل الفريق الواحد على 3 لاعبين بمستويات متفاوتة. وتهدف هذه المنافسات لتوثيق أواصر الترابط بين اللاعبين وتبادل الخبرات والتجارب وتقليل التوتر، وإبراز الرياضة كلغة عالمية جامعة تتخطى الحواجز وتبني الجسور. 
كما أقيمت منافسة فرقية، وشكلت فرق مكونة من لاعب ولاعبة من الدولة نفسها (إيران وفرنسا والعراق)، بما أسهم في إثراء فعاليات البطولة وأتاح للإماراتيات الاطلاع على تجارب جديدة تحفزهم للمشاركة في البطولة في الدورات القادمة وتشجعهم على الانخراط بهذه الرياضة الشيقة. 
نتائج التصفيات المؤهلة للدور النهائي: عن فئة قوس مركب رجال، ينافس على الذهبية غداً فيليب هورنر من فرنسا مواطنه إيريك بريرا، ويتنافس على الميدالية البرونزية فيلاس دواني من الهند وجيري كليتش من التشيك. 
وعن فئة القوس المنحني رجال، يلعب على الميدالية الذهبية روحام شاهبيور من إيران وستيفن جلبرت من فرنسا، وعلى الميدالية الذهبية جاهان موسيف من أذربيجان مع راجيش دوبسنغ من الهند. 
وعن فئة القوس المنحني سيدات، تتنافس على الميدالية الذهبية زهرة نيماتي من إيران مع اللاعبة الفرنسية بريجيت دوبوك. وفازت اللاعبة العراقية ورود المرشدي بالميدالية الذهبية في فئة القوس المركب للسيدات.

 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي