آخر الأخـــبار

مشاركة كبيرة في بطولة فزاّع الدولية التاسعة لألعاب القوى...  386 لاعبا ولاعبة يمثلون 41 دولة

2017-03-16 10:23:09

دبي 16 مارس 2017
أعلنت اللجنة المنظمة عن مشاركة كبيرة من 386 لاعبا ولاعبة يمثلون 41 دولة في منافسات النسخة التاسعة لبطولة فزاّع الدولية لألعاب القوى لذوي الإعاقة– إحدى محطات سلسلة الجائزةالكبرى العالمية 2017، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها ويحتضنها نادي دبي للمعاقين وتقام منافساتها من 20 إلى 23 مارس الجاري.
تم الإعلان عن تفاصيل البطولة في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الأربعاء الموافق 15 مارس، في نادي دبي للمعاقين، بحضور: ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاّع لذوي الإعاقة، حمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامةونجيب مشكان عضو اللجنة الفنية.
وتم في المؤتمر الصحفي، الكشف عن الترتيبات للحدث الذي يقام على المضمار الجديد في نادي دبي للمعاقين، بعدما جرت العادة أن يقام في نادي ضباط شرطة دبي، حيث ستقام المسابقات في الاستاد الجديد الذي يتم تدشينه للمرة الأولى، ويعتبر الملعبالأحدث من نوعه في العالم مخصص كليا لذوي الإعاقة،  ويضم الملعب مرافق حديثة وخدمات عالية المستوى.
وتقدم ثاني جمعة بالرقاد، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعم ورعاية هذه البطولات، والتكرم بإقامة الملعب الحديث، وشكر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكمدبي وزير المالية، وبلدية دبي، والدائرة المالية في حكومة دبي على تسريع الإجراءات من أجل إنجاز هذا الملعب في زمن قياسي، وقال: يمثل هذا الملعب دفعة كبيرة لنا في رياضة المعاقين، ونتطلع لاستثماره كوجهة رائدة في تعزيز قطاع السياحةالرياضية، كما تمثل المشاركة الواسعة والكبيرة دفعة كبيرة لنا مع تواجد هذا الزخم من الرياضيين ومشاركة دول للمرة الأولى، في الحدث الذي نال الاعتماد الدولي بوصفها محطة ضمن سلسلة بطولات العالم البارالمبية.
وكشف بالرقاد عن مشاركة 43 لاعبا سبق لهم الفوز بميداليات بارالمبية، وقال: هذا الرقم يعكس الجودة في المستوى التي ننتظرها في البطولة، ويمثل تحديا إضافيا للاعبينا لتقديم أفضل أداء للتواجد على منصة التتويج، إلى جانب السعي لتحقيق أرقام تؤهلمللمشاركة في بطولة العالم المقبلة في لندن.
وأوضح بالرقاد عن وجود اتفاقية مع اتحاد الإمارات لألعاب القوى، للعمل على تأهيل عناصر رياضة ألعاب القوى من ذوي الإعاقة، وجعل دبي مركزا لتطوير هذه الرياضات على مستوى المنطقة في غرب آسيا وشمال أفريقيا.
وختم بالرقاد حديثه موجها الشكر إلى القيادة العامة لشرطة دبي، على دعمها المستمر للبطولات.
وتحدث حمد بالجافلة، وقال: وضعنا خطة تحضيرات لمدة 3 أشهر من أجل هذه البطولة تحديدا، فيما تم تخصيص فرق عمل لاستقبال المشاركين القادمين إلى مطار دبي الدولي، تضم 31 متطوعا من الكفاءات الوطنية التي تسخر طاقاتها في خدمة البطولةوذوي الإعاقة.
وكشف بالجافلة عن إجراء تعديلات في مقر الإقامة بعد التواصل مع الوفود المشاركة في النسخ الماضية، بما يوفر سبل الراحة لرياضييها طوال فترة تواجدهم هنا للمنافسة.
فيما تحدث نجيب مشكان، موضحا أن الاجتماع الفني سيتم عقده يوم الأحد المقبل، ويتم خلاله اعتماد البرنامج النهائي للبطولة، وكافة الإجراءات اللازمة للعمل على الكشف على المشاركين وتحدي فئاتهم، علما إنه تم توزيع الجدول المبدئي على كافة الوفودمسبقا للإطلاع والأخذ بملاحظاتهم عليه.


الإمارات تقود الطموحات بـ48 رياضيا

ستقود دولة الإمارات العربية المتحدة، قافلة الدول المشاركة بتواجد 48 لاعبا ولاعبة يشاركون في مختلف المسابقات، إلى جانب بقية الدول الـ40، وهي: الجزائر، أرمينيا، النمسا، أذربيجان، البرازيل، البحرين، جمهورية التشيك، مصر، فيجي، جامبيا،بريطانيا، ألمانيا، اليونان، الهند، إيران، إيرلندا، اليابان، كازاخستان، كينيا، قيرغيزستان، السعودية، الكويت، لاتفيا، ليبيا، مولدوفا، مقدونيا، ناميبيا، النرويج، البرتغال، رومانيا، جزر ساموا، سنغافورة، سويسرا، سلوفاكيا، السويد، تونجا، تايلاند، تونس،تركيا وأوزبكستان.

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي