آخر الأخـــبار

بطولة فزاّع الدولية لألعاب قوى للمعاقين تقص شريط النسخة التاسعة اليوم ..50 بطلا أولمبيا في مقدمة المشاركين

2017-03-20 09:35:46

دبي – 20 مارس 2017
تنطلق مساء اليوم الاثنين 20 مارس فعاليات النسخة التاسعة لبطولة فزاّع الدولية لألعاب القوى لذوي الإعاقة، المحطة الأولى في سلسة الجائزة الكبرى العالمية 2017، التي تقامتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها ويحتضنها نادي دبي للمعاقين حتى 23 مارس الجاري بمشاركة 386 لاعبا ولاعبة من 41 دولة.
وتبدأ المنافسات الساعة الرابعة مساء في الاستاد الجديد في نادي دبي للمعاقين، الأحدث من نوعه على مستوى العالم المخصص لرياضات ذوي الإعاقة، ويقدم أفضل الخدمات وتم تجهيزه وفق أعلى المعايير الدولية في تحفة رياضيةجديدة تزين المنشآت الرياضية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وستقام منافسات يوميا بداية من الساعة الرابعة مساء، على أن يقام حفل الختام في نهاية المسابقات يوم الخميس المقبل 23 مارس الجاري، وتغادر الوفود بعدها.
وركز الموقع الرسمي للجنة ألعاب القوى باللجنة البارالمبية الدولية، على انطلاق سلسلة الجائزة العالمية من دبي، ووصفت اللجنة هذه البطولة بإعادة لمشهد الألعاب البارالمبية الصيفية التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية،مع وجود ما يقارب من 50 لاعبا ولاعبة ممن ظفروا بالميداليات في الألعاب البارالمبية الصيفية، ويعكس المستوى الفني المرتفع لهذه البطولة المؤهلة إلى الجولة الختامية التي تقام في العاصمة البريطانية لندن في شهر يوليو المقبل.
ويتقدم نجم منتخبنا الوطني محمد الحمادي قائمة المشاركين بعد فوزه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب البارالمبية الماضية، وسيتواجد في سباقات 100 و200 و400 و800 متر من فئة تي 34، وذلك مع مشاركة 20 لاعبا  ممن حققوا الميداليات الذهبية من بين الأبطال الخمسين المتواجدين في البطولة.
ويبرز في قائمة المشاركين بطلات بريطانيا الفائزات في ريو، وهن: ليبي كليج، جيورجيا هيرميتاج، كادين كوكس، صوفيا هان وجو بوتيرفيلد، فيما يشارك من كينيا هنري كيروا وصامويل كيماني.
وسيكون الحضور العربي قويا بقيادة التونسي وليد قتيلة بطل العالم ووصاحب الرقم القياسي لسباق 100 متر فئة تي 34، والفريق الجزائري الذي يضم: عبداللطيف باقة الفائز بذهبية سباق 1500 متر فئة تي 13 في ألعاب ريو، سميرنويوا، أسمهان بوجدار ونسيمة صايفي، كما يشارك الكويتي أحمد المطيري الذي حقق أول ميدالية ذهبية لبلاده في الألعاب البارلمبية منذ عام 2004، وذلك في سباق 100 متر فئة تي 33، علما إنه حقق بطولة العالم عام 20155.
فيما سيكون الانتظار لمتابعة السويسري مارسيل هوج، الحاصل على ذهبيتين في ألعاب ريو، والمتوج بلقب ماراثون نيويورك نهاية العام الماضي، وغيره العديد من الأسماء.
وعبر ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاّع لذوي الإعاقة، عن توقعه أن تكون البطولة قوية وتقدم مستويات عالية على غرار النسخ الماضية، بعدما شهدت أخر 3 نسخ تحطيم 19 رقما عالميا، وقال: في النسخة الماضية عام 2016 تم تحطيم 3 أرقام قياسية عالمية، وفي نسخة 2015 تم تحطيم 8 أرقام، وفي نسخة 2014 تم تحطيم 7 أرقام، وهذا يدل على قيمة هذه البطولة على خارطة الأحداث العالمية لرياضة ذوي الإعاقة، ومستويات الرياضيين المشاركين الأفضل عالميا والدليل نتائجهم في دورة ألعاب ريو الماضية، وبكل فخر نستضيف الغالبية العظمى منهم هنا لترتفع القيمة الفنية للبطولة إلى أعلى درجة.

البريطانية كليج تجري معصوبة العينين نحو المجد
تشارك العداءة البريطانية ليبي كليج في البطولة، وهي النجمة الحاصلة على ميداليتين ذهبتين في الألعاب البارالمبية ريو 2016، في سباقي الجري 100 و200 متر فئة تي 11، وتبرز قدراتها في قهر الإعاقة بالجري نحو المجدمعصوبة العينين بسبب متلازمة ضمور تعاني منها، جعلتها تشاهد بصعوبة للغاية وبنسبة بسيطة من عينها اليسرى فقط.
وتشارك كليج في بطولة دبي بطموحات كبيرة، وهي اللاعبة الحاصلة على ألقاب وميداليات عديدة في مسيرتها، وقالت: الجميع سيتابعني سواء جريت بشكل جيد أو لا، لذلك الضغط كبير علي دائما، كل ما يهمني المشاركة في البطولةوتحقيق نتيجة جيدة بنفس طموحات الموسم الماضي.
وأشادت كليج بالدعم في مشاركتها في دبي، وقالت: دائما نجد هنا كل التسهيلات، ونركز فقط على السباق دون أن نشعر بالقلق من أمر آخر، أسماء المشاركات تجعلك في قمة تركيزك، وأتطلع لإعادة تسجيل نفس الرقم الذي سجلته فيريو العام الماضي، وربما تحسينه من أجل التأهل إلى البطولة الختامية في لندن الصيف المقبل.

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي