آخر الأخـــبار

المنافسات تدخل يومها الثاني.. برنامج متنوع وشامل في بطولة فزاّع الدولية لألعاب قوى للمعاقين

2017-03-21 10:44:34


دبي – 21 مارس 2017

اعتمدت اللجنة المنظمة ولجنة ألعاب القوى في اللجنة البارالمبية الدولية برنامجا متنوعا وشاملا لمنافسات النسخة التاسعة لبطولة فزاّع الدولية لألعاب القوى لذوي الإعاقة، المحطة الأولى في سلسة الجائزة الكبرى العالمية 2017، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها ويحتضنها نادي دبي للمعاقين حتى يوم الخميس المقبل الموافق 23 مارس الجاري بمشاركة 386 لاعبا ولاعبة من 41 دولة.
وحددت اللجنة المنظمة سابقا إقامة المنافسات بشكل يومي من الساعة الرابعة مساء على الاستاد الجديد في نادي دبي للمعاقين، فيما تم أمس الأول الأحد، اعتماد البرنامج التفصيلي للمسابقات في الاجتماع الفني الذي عقد بحضور رؤساء الوفود المشاركة، وبين فروم رئيس اللجنة الفنية في لجنة ألعاب القوى البارالمبية، وأحمد الحمادي رئيس اللجنة الفنية في اللجنة المنظمة للبطولة.
واستعرض الحمادي في الاجتماع كافة الإجراءات التي يتم تطبيقها في آليات التصنيف التي تضمن النزاهة والشفافية والمساواة بين المشاركين، وذلك استنادا على النظام الدولي في تصنيف الإعاقة، واستهل حديثه بالترحيب بضيوف الدولة، وقال: نتمنى لكن طيب الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي ربوع دبي، وأن تحققوا جميعا أحلامكم وتطلعاتكم في بطولة فزاّع الدولية التي تفتح أبوابها للعام التاسع أمام جميع ذوي الإعاقة من كافة دول العالم للمشاركة والتنافس وكسب النقاط التأهيلية للبطولة الختامية التي تقام الصيف المقبل في لندن.
وكشف الحمادي عن وجود فرق عمل متواجد على مدار الساعة بخدمة المشاركين، مع توفير خدمات زيارة دبي والإطلاع على المرافق والعالم الشهير فيها، وقال: نريد منكم جميعا أن تعودا إلى بلادكم بأجمل الذكريات عن دولة أبناء زايد الخير، وأن تقضوا أجمل الأوقات داخل الملعب وخارجه أيضا.
وأوضح الحمادي أن البرنامج متنوع وشامل مع المشاركة الكبيرة لنخبة أبطال العالم والألعاب البارالمبية في البطولة، وقال: القيمة الفنية للبطولة تجعلها في مصاف الأفضل على مستوى العالم، وذلك بشهادة لجنة ألعاب القوى في اللجنة البارالمبية الدولية، وبالنظر إلى قائمة الأسماء المتواجدة، ونأمل أن يحقق لاعبو ولاعبات منتخبنا الفوائد من هذه البطولة وكسب النقاط التأهيلية.
وأشاد بين فروم، بما تقدمه هذه البطولة من معايير تنظيمية عالية المستوى، وقال: تعتبر دبي نموذجا في تطبيق المعايير الدولية في كافة الإجراءات التنظيمية والفنية، وتصنيف اللاعبين المشاركين بكل دقة وسرعة، بما يجعل البطولة تسير بكل سلاسة ويجعلها في واجهة البطولات على مستوى العالم، وحدث نتطلع للعودة إليه كل عام.
واعتبر فروم، المشاركة الكبيرة لأبطال العالم، إلى قيمة البطولة المتزايد سنويا، وقدرة بطولات فزاّع عموما ودبي، على جذب الأفضل والأكثر إبداعا في كل المجالات، وهو ما جعل من الطبيعي أن نجد أبطال ذوي الإعاقة يضبطون روزنامة نشاطاتهم للمشاركة في البطولة.
وتدخل البطولة اليوم الثلاثاء 21 مارس، يومها الثاني بإقامة العديد من المسابقات التي تنطلق الساعة الرابعة مساء على الاستاد الجديد في نادي دبي للمعاقين، بعدما شهدت الأيام الماضية تدريبات مكثفة للوفود المشاركة التي بدأت التحضيرات فور وصولها أرض الدولة، دون أن تترك أي أمر للصدفة.
الكشف عن المنشطات
سيتم في البطولة الكشف عن المنشطات بشكل عشوائي، عبر وجود فريق متخصص في هذا المجال، لضمان النزاهة بين المشاركين، ووفق القواعد المحددة من قبل اللجنة البارالمبية الدولية، والتزامها في مكافحة المنشطات، وتم إعلام كافة المشاركين في الاجتماع الفني بهذا الجانب.
التصنيف بالأرقام والأحرف
يشارك في البطولة لاعبون من جميع فئات الاعاقة، غير ان نظاما يستعين بالحروف والارقام يحدد درجة إعاقة اللاعب، ويستخدم الحرف (F) للدلالة على المشاركين في المنافسات داخل أرض الملعب ، فيما يستخدم حرف (T) اشارة الى لاعبي منافسات المضمار.
كما يشير الرقم الى درجة اعاقة اللاعب، مع تراوح الرثم 11-13: سباقات الملعب والمضمار لمن يعانون ضعف الابصار، ويتنافس المكفوفون في الفئة 11 معصوبي العينين ويركضون بصحبة عداء دليل، في حين يتنافس لاعبون في الفئة 12 ممن يعانون ضعف الابصار مع اختيار الركض بصحبة دليل.
وتم تحديد الرقم 20 لسباقات من يعانون من اعاقة ذهنية، حيث يشاركون في ثلاث منافسات وهي سباقات 1500 متر، والوثب الطويل، ورمي الكرة الحديدية، أما الأرقام 31 إلى 38، تدل على السباقات لمن يعانون الشلل الدماغي او غيرها من اعتلالات التي تؤثر على العضلات والتحكم بها،  ويتنافس اللاعبون في فئة (31-34) في وضع الجلوس، في حين يتنافس اللاعبون في الفئة (35-38) في وضع الوقوف.
وتم تحديد الرقم 40 لسباقات قصار القامة، والأرقام 42 إلى 46، للاعبين الذين يعانون بترا في الأعضاء، وتضم الفئة 42 إلى 44 إعاقة الساق، والفئة 45-46 إعاقة الأذرع، فيما يتنافس لاعبو هذه الفئات في وضع الوقوف ولا يستخدمون الكراسي المتحركة.
وبالنسبة للفئة تي 51-54، فهي سباقات المضمار من على الكرسي المتحركة، والفئة أف 51-58، فهي سباقات أرض الملعب من على الكرسي المتحرك، وهكذا.

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي