آخر الأخـــبار

10 دول تشارك في بطولة فزاّع القارية المفتوحة للبوتشيا

2017-04-13 12:50:23

دبي – 13 أبريل 2017
أعلنت اللجنة المنظمة عن مشاركة 56 لاعبا ولاعبة يمثلون نخبة أبطال اللعبة من 10 دول، في بطولة فزاّع القارية المفتوحة للبوتشيا – دبي 2017، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها ويحتضن منافساتها نادي دبي للمعاقين بداية من 15 أبريل الجاري، وحتى 199 من الشهر نفسه.
تم الكشف عن تفاصيل البطولة في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الأربعاء في مقر نادي دبي للمعاقين، بحضور ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاّع لذوي الإعاقة، ماجد العصيمي مدير بطولات فزاّع لذوي الإعاقة، حمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة، وفتحي الأشهب ممثلا للجنة الفنية.
وتضم قائمة الدول المشاركة التي يتقدمها نجوم دولة الإمارات العربية المتحدة، دول استراليا، الصين التيبت، هونج كونج، الهند، كوريا الجنوبية، سنغافورة، الكويت، السعودية وتايلاند.
وتشارك الإمارات بقائمة تضم 13 لاعبا ولاعبة، تليها تايلاند بتواجد 11، علما أن عدد المرافقين للفرق يصل إلى 50 يساعدون ذوي الإعاقة في مهمتهم الرياضية.
وتشكل هذه البطولة محطة مهمة لحصد النقاط الدولية المؤهلة لبطولة العالم المقبلة، أو دورة الألعاب البارالمبية المقبلة في طوكيو 2020.
استهل ثاني جمعة بالرقاد، المؤتمر الصحفي، بالحديث حول البطولة التي تأتي ضمن برنامج حافل لبطولات فزاّع لذوي الإعاقة التي وصلت أوج عطائها، وقال: الاستمرارية للعام التاسع على التوالي بدعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، كرس مكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، على الساحة العالمية بوصفها مركزا رئيسيا لتطوير ونشر رياضات ذوي الإعاقة، وهي مسؤولية كبيرة علينا تتضاعف علينا عاما بعد عام، لإيصال رسالة نبيلة وهامة للمجتمع لتشجيع ذوي الإعاقة على ممارسة الرياضة وإبراز إبداعاتهم وقدراتهم، وممارسة دورهم في المجتمع.
وأشاد بالرقاد بالدور الذي تقوم به كافة فرق العمل ووسائل الإعلام، وقال: بأقلام وسائل الإعلام وتغطيتكم المميزة فإنكم تساهمون بنشر هذه الرسالة النبيلة معنا، وزيادة مستوى الوعي بمجتمعنا نحو ذوي الإعاقة عموما، لتتعزز النجاحات الفنية والتنظيمية من الخبرات المتراكمة للجان المنظمة، وتقديم هذه البطولات بصورة تليق بالمكانة الرائدة لدولتنا.
وكشف ماجد العصيمي، أن المشاركين من القارة الآسيوية هم الأفضل على مستوى العالم، وقال: جرت العادة أن تكون المشاركة هادئة عقب دورات الألعاب البارالمبية، مع المشقة الكبيرة للسفر والتنقل لهذا النوع من الإعاقة، ليتم التركيز على القارة الآسيوية التي تضم أبرز لاعبي العالم وأفضلهم على صعيد التصنيف الدولي، ونتوقع أن تكون البطولة المقبلة قوية فنيا بتواجد عناصر مميزة في فئاتها.
وتحدث العصيمي عن التحديات التي تواجه رياضي البوتشيا، وقال: تتطلب هذه الرياضة من ممارسيها تدريبات لساعات طويلة، وقدرة عالية للتركيز نظرا حالة الإعاقة التي يمرون بها، بما يجعلنا أمام مهمة هادفة لتقديمهم للمجتمع، وإبراز قدراتهم كأفراد قادرين على العطاء، وهو الإرث الذي نجنيه من البطولات التي لا تتوقف عند حصد ألقاب أو ميداليات فقط، ويتعدى ذلك لمساعدة ذوي الإعاقة على التواجد هنا والتنافس.
وأعلن العصيمي أن حفل الافتتاح سيقام يوم السبت المقبل 15 الجاري الساعة السابعة مساء، وتم تخصيص موقع للحفل في نادي للمعاقين وترتيبات خاصة له، على أن تقام المنافسات لمدة 5 أيام متواصلة منذ صباح نفس اليوم وحتى 19 من الشهر نفسه.
ومن المقرر أن تقام منافسات الزوجي يومي 15 و16 الجاري، على أن تقام منافسات الفردي أيام 17 و18 و19 الجاري، فيما سيقام التصنيف الرسمي للمشاركين يوم الجمعة المقبل 14 الجاري.

الوفود تصل غدا الخميس
أوضح حمد بالجافلة، رئيس لجنة العلاقات العامة، أن الوفود سيكتمل وصولها أرض الدولة يوم غد الخميس، مع تخصيص فريق متكامل على مدار الساعة في مطار دبي الدولي لاستقبالهم، وتأمين نقل معداتهم إلى مقر الإقامة بكل سهولة وإجراءات قياسية لضمان لهم الراحة.

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي