آخر الأخـــبار

بطولة فزاّع القارية المفتوحة للبوتشيا تنطلق اليوم

2017-04-15 09:59:44

دبي – 15 أبريل 2017
تنطلق صباح اليوم السبت (15 أبريل) بطولة فزاّع القارية المفتوحة للبوتشيا – دبي 2017، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبيرئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها ويحتضن منافساتها نادي دبي للمعاقين بداية حتى 19 من شهر أبريل الجاري.
وستتنافس 10 دولة في البطولة تتقدمهم دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب:  استراليا، الصين التيبت، هونج كونج، الهند، كوريا الجنوبية، سنغافورة، الكويت، السعودية وتايلاند.
وسيكون التنافس بين منتخبات الدول المشاركة في سبع فئات مختلفة للفردي والزوجي والفرق، وهي: بي سي 1 فردي، بي سي 2 فردي، بي سي 3 فردي، بي سي 4 فردي، بي سي 3 ثنائي، بي سي 4 ثنائي، بي سي 1 للفرق، وبي سي2 للفرق.
وتعتبر رياضة البوتشيا واحدة من الرياضات التي تتطلب المهاراة والتفكير الإدراكي، والهدف التمكن من تحريك أقصى عدد من كرات البوتشي إلى أقرب نقطة من الكرة الصغيرة، وهي تمثل تحديا كبيرا لمن يعانوا من هذا النوع منالإعاقة الذين يمارسونها سواء بتواجد مساعدين معهم، وهي تساهم في تحرير قدراتهم وإبداعاتهم الكامنة داخلهم، ورفع مستويات كفائتهم البدنية والذهنية.
وأكد ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاّع لذوي الإعاقة، اكتمال كافة الوفود المشاركة، وقال: نشكر لجنة العلاقات العام برئاسة حمد بالجافلة، وكافة العاملين في فرق العمل، على حسن استقبالهم للمشاركين، حيثنسعى دائما أن نكون خير سفراء للوطن، ونقدم لزوار الدولة كافة سبل الراحة ونقل الصورة الإيجابية عن دولة العطاء والخير، ذات الدعم اللامحدود لذوي الإعاقة في كافة المجالات، وتحديدا الرياضة عبر إقامة هذه البطولات ذاتالرسائل السامية.
كما كشف ماجد العصيمي مدير بطولات فزاّع لذوي الإعاقة، عن إنجاز الترتيبات لحفل الافتتاح الذي يقام مساء اليوم السبت (15 أبريل)، ويتم في نادي دبي للمعاقين،  وقال: نسعى من الحفل إلى إبراز الطابع الإماراتي المرتبط دائما وتحديدا هذا العام بالخير، من خلال فقرات بسيطة في محتواها، لكنها تحمل الكثير من الرسائل التي نسعى إلى إيصالها للعالم، ونفتح من خلالها أذرعنا لاستقبال ذوي الإعاقة، ونحتفي بهم وبإبداعاتهم في أرض الإبداع والتفوق.
وتوقع العصيمي، أن تشهد البطولة تنافسا قويا في ظل المشاركة لنخبة من أفضل لاعبي العالم، وتمنى التوفيق لمنتخبنا الوطني الذي يتواجد بقائمة تضم 13 لاعبا ولاعبة.
تغطية متنوعة
يقدم نادي دبي للمعاقين تغطية متنوعة للبطولة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي في حساباته الرسمية في الانستجرام وتويتر وفيسبوك، مع وجود قناته عبر اليوتيوب، كما سيتم بث 3 أيام من المنافسات على الهواء مباشرة عبر قناة دبي الرياضية بداية من يوم الاثنين المقبل، مع تقديم رسالة يومية عن الفعاليات بتواجد عدد كبير من القنوات المحلية والإقليمية.
 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي