آخر الأخـــبار

الجزيري والفلاسي يدشنان الانتصارات الإماراتية في (قارية فزاّع للبوتشيا )

2017-04-17 09:11:38

دبي – 17 أبريل 2017
أوقدت بطولة فزاّع القارية المفتوحة للبوتشيا – دبي 2017، نسخة الشمعة الثالثة ليلة أمس الأول السبت، في حفل افتتاح أنيق ومعبر في مقر نادي دبي للمعاقين،أعلن عن انطلاق البطولة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتتواصل حتى 19 من شهر أبريل الجاري بمشاركة 10 دول عربية وقارية.
وتضمن حفل الافتتاح فقرات بسيطة لكنها غنية بمعانيها للتعريف بتاريخ دولة الإمارات، والنهضة العمرانية والحضارية، وإبراز صورتها البارزة على مستوى العالم بوصفها مصدرا دائما للخير والعطاء، ومركزاتجتمع فيه الشعوب بكل سلام ووئام.
وتم في الحفل إقامة سحوبات على جوائز قيمة، بما أدخل الفرحة على قلوب رياضي ذوي الإعاقة المشاركين.
حضر حفل الافتتاح محمد عبد الكريم جلفار، نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، ماجد العصيمي مدير بطولات فزاّع لذوي الإعاقة،  لام مارتن، الأمين العام للجنة الدولية للبوتشيا، ومدراء الوفود المشاركة فيالبطولة.
وانطلقت منافسات البطولة بإقامة تصفيات فئة الزوجي والفرق، وفيها حقق الثنائي أحمد الجزيري ورئيسة الفلاسي أولى الانتصارات الإماراتية في فئة الزوجي (بي سي 4) على حساب الثنائي الكويتي أماني إسماعيلوتهاني إسماعيل، بنتيجة 6-صفر.
وجاء الثنائي بالمركز الثاني في المجموعة الأولى، خلف بعد الخسارة أمام هونج كونج بنتيجة 10-صفر، ليعتلي منتخب هونج كونج صدارة الترتيب بانتصارين.
وتساوى ثنائي منتخبنا مع ثنائي تايلاند الذي تفوق على استراليا بنتيجة 7-3، لكنه خسر أمام هونج كونج أيضا بنتيجة 8-2.
وفي فئة الزوجي (بي سي 3)، تصدرت هونج كونج ترتيب تصفيات المجموعة الأولى أيضا، بعدما حققت انتصارين على تايلاند 5-صفر، وعلى منتخبنا بنتيجة 13-صفر.
وحققت استراليا الفوز في هذه الفئة على كوريا الجنوبية بنتيجة 9-1، فيما تغلبت تايلاند على كوريا الجنوبية أيضا بنتيجة 6-2.
وعلى صعيد منافسات الفرق فئتي (بي سي 1 وبي سي 2)، تفوقت تايلاند على السعودية بنتيجة 22-صفر، وتغلب منتخبا هونج كونج على منتخبنا بنتيجة 22-صفر.
وفيما استكملت أمس تصفيات الزوجي والفرق، تنطلق اليوم منافسات فئة الفردي بختلف التصنيفات الأربعة والتي تمتد 3 أيام متواصلة.
جلفار: خطوات انتقالية وتطويرية للحدث
عبر محمد عبد الكريم جلفار، نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، عن تقديره لجهود اللجنة المنظمة وفرق العمل، بعدما قطعت البطولة خطوات انتقالية وتطويرية، ستجعل منها بطولة دولية متكملة الأركانمستقبلا، وقال: مع إقامة النسخة الرابعة القارية، فإن ثقتنا كبيرة أن يصبح الحدث دوليا أيضا، مع العلم أن أفضل رياضي العالم يتواجدون في القارة الآسيوية بما يجعل من البطولة قوية فنيا.
ورحب جلفار بالوفود المشاركة، وتحديدا الدول العربية، وقال: تواجد الأشقاء من السعودية والكويت، أمر يشجعنا لمواصلة الجهود لدعم رياضي ذوي الإعاقة، وتحديدا ممارسي هذه الرياضة التي تتطلب منهم التغلبعلى تحديات مضاعفة، لكنها تقدم لهم متنفسا لإبراز قدراتهم التفكيرية الكامنة والإبداع أمام المجتمع، بما يجعلنا نخص الشكر لوسائل الإعلام على تسليطها الضوء على الحدث، ونقل هذه التجارب الإنسانية للجميع.
الجزيري: الرياضة غيرت حياتي
قدم أحمد الجزيري أداء جيدا في انطلاق المنافسات ليحقق الفوز رفقة رئيسة الفلاسي على الفريق الكويتي، وكشف الجزيري خلال حديثه لوسائل الإعلام، أهمية الرياضية لمن يعاني من حالته من ضمور في العضلات،وقال: الرياضة غيرت حياتي بالكامل، لم أظن إنني قادر على ممارسة الرياضة والفوز بألقاب، ومع تعرفي على رياضة البوتشيا وتواجدي للتدريب في نادي دبي للمعاقين، استطعت أن أحقق الفوز في بطولة فزاّعسابقا، وهذه الميدالية جعلتني أتشجع أكثر على التدريب والتطلع للتأهل للبطولات الكبرى في المستقبل.
وحفز الجزيري الأسر التي تضم أفرادا يعانون من هذا النوع من الإعاقة، على إحضارهم لتعلم مهارات رياضة البوتشيا، وقال: إعادة التأهيل عبر هذه الرياضة يحقق نتائج جيدة، ويقطع أشواطا كبيرة لنا، ويشجعنا أكثرعلى الخروج على المجتمع وتحقيق الانتصارات في هذه البطولة.
 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي