آخر الأخـــبار

أكد أن بطولة فزاّع مؤهلة لتصبح دولية.. الاتحاد الدولي يعتمد دبي مركزا دوليا لتطوير "عناصر" البوتشيا  

2017-04-18 00:02:49

دبي 18 أبريل 2017

حققت دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة إنجازا جديدا يضاف لسلسلة نجاحاتها الرياضية عموما وفي رياضة ذوي الإعاقة على وجه التحديد، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لرياضةالبوتشيا اعتماد دبي كمركز دولي معتمد لتأهيل عناصر اللعبة من مدربين وحكام ومساعدين للرياضيين.
وجاء الإعلان عن الاعتماد ضمن بطولة فزاّع القارية المفتوحة للبوتشيا – دبي 2017، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتتواصل حتى يوم الأربعاءالمقبل في نادي دبي للمعاقين، وهي البطولة التي اعتبرها الاتحاد الدولي مؤهلة بشكل كامل لتصبح دولية في ظل النجاحات التنظيمية التي تشهدها في نسختها الحالية التي يشارك فيها 10 دول عربية وقارية.
وفي الاجتماع الذي عقد بين ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاّع لذوي الإعاقة، وماجد العصيمي مدير بطولات فزاّع لذوي الإعاقة، ولام مارتن الامين العام للاتحاد الدولي لرياضة البوتشيا، أكد مارتن، أن اعتماد دبيمركزا دوليا لتطوير عناصر اللعبة جاء بعد الجهود المتواصلة من القائمين على رياضة ذوي الإعاقة في دولة الإمارات، ونادي دبي للمعاقين تحديدا، عبر إقامة ورش العمل والدورات التصنيفية التي أسهمت في تحقيق نقلة لهذه الرياضةفي المنطقة، ورفع مستويات كافة العاملين فيها، وهو ما يجعلنا نتطلع أن تحقق هذه الخطوة المزيد من النجاحات في المستقبل وتعزز رياضة البوتشيا لذوي الإعاقة في هذه المنطقة من العالم.
واعتبر مارتن أن بطولة فزاّع لعبت دورا هاما في هذا الأمر، وهي البطولة التي توفر كافة المقومات من تسهيلات للمشاركين ووجود بنية تحتية متطورة في الإماراة، وترتيبات تجعل منها مؤهلة بشكل كامل أن تصبح بطولة دولية.
وتوجه ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاّع لذوي الإعاقة، بالشكر إلى القيادة الرشيدة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه لهذه البطولات التي تقفوراء نيل هذا الاعتماد الدولي، والتطلع للارتقاء بالبطولة من المستوى القاري إلى المستوى الدولي بشهادة الاتحاد الدولي للعبة البوتشيا.
وأوضح بالرقاد، أن اعتماد دبي سيؤدي إلى زيادة في إقامة الدورات وورش العمل المتخصصة برياضة البوتشيا المرتبطة بكافة عناصرها، واستقطاب أفضل المحاضرين على المستوى الدولي للإشراف عليها كما جرت العادة فيالسنوات الماضية أيضا.
على صعيد النتائج الفنية، تواصلت لليوم الثاني على التوالي منافسات الزوجي والفرق، وحقق منتخبنا فوزا كبيرا على نظيره السعودي في فئة (بي سي 4) بنتيجة 16-صفر، لكنه خسر بذات النتيجة أمام تايلاند 16-صفر.
وفي نفس الفئة تغلبت تايلاند على هونج كونج بنتيجة 11-2، وتغلبت هونج كونج على السعودية 24-صفر.
وفي المجموعة الأولى لفئة الزوجي (بي سي 3)، تعرض لاعبونا لثلاث خسارات أمام كوريا الجنوبية 17-صفر، واستراليا 13-صفر وتايلاند 12-صفر، ولكنها مواجهات شكلت فرصة للاحتكاك وكسب الخبرات أمام فرق تخوض هذهالرياضة منذ سنوات طويلة للغاية، وسط شجاعة كبيرة من لاعبينا للتواجد في هذه الفئة بين نخبة المنتخبات القارية.
وفي نفس الفئة تغلبت هونج كونج على أستراليا 4-2، فيما حققت كوريا الجنوبية الفوز على هونج كونج 5-4، فيما تفوقت أستراليا على تايلاند 5-1.
39 مواجهة في اليوم الرابع
تقام في اليوم الرابع للبطولة 39 مواجهة في منافسات الفردي، وذلك بداية من الساعة 9:20 صباح اليوم الثلاثاء 18 أبريل، وتتواصل بشكل متواصل حتى الساعة السادسة مساء، بمشاركة لاعبين ولاعبات كافة الدول المشاركة الذينتمت توزيعهم على مجموعات بحسب تصنيف الإعاقة الخاصة بهم المتدرج وفق أربعة فئات رئيسية.
وستتواصل منافسات الفردي يوم غد الأربعاء 19 أبريل، على أن يتم في ختامه تتويج الفائزين الحاصلين على المراكز الأولى في مختلف فئات المنافسات.

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي