آخر الأخـــبار

"أصحاب الهامات" تطلق "الطاقة الإيجابية " و"السعادة" في أروقة بطولة فزاّع للبوتشيا 

2017-04-20 11:25:29

دبي 20 أبريل 2017
جاء إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اسم أصحاب الهمم بدلا من ذوي الإعاقة، لتعم "الطاقة الإيجابية"و"السعادة" في أروقة نادي دبي للمعاقين طوال فعاليات بطولة فزاّع القارية المفتوحة للبوتشيا – دبي 2017، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة10 دول عربية.
وثمنت اللجنة المنظمة هذه التسمية الغالية من سموه، وسط إشادة كبيرة من الاتحاد الدولي لرياضية البوتشيا والرياضيين المشاركين ورؤساء الوفد الذين يمثلون 10 دول عربية وآسيوية، الذين عبروا عن تقديرهم لهذه التسمية النابعة منرؤية سموه وإدراكه التام لحجم التحديات التي يعانون منها، لتشكل حافزا إضافيا لهم لمواصلة رحلة الإبداع والتفوق من بوابة هذه البطولات السنوية التي تقام على أرض دولة الإمارات.
وتوجه ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاّع لذوي الإعاقة، بالشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على هذه المكرمة الإنسانية والمعنوية التي ربما تكون بسيطة في نظر البعض لكنها تعني الكثير لأصحاب الهمم، وقال: لمست هذه الكلمات من سموه قلوب جميع الرياضيين تحديدا المشاركين في هذه البطولة، الذين عبروا عن سعادتهم البالغة فور سماعهم بهذه التسمية، حيث ألهمتهم المزيد من العزيمة والإصرار على مواصلة مشوار كسب التحديات وإثبات أنفسهم في جميع المجالات، وهم أهل لها دائما.
وأضاف: جاء إطلاق السياسة الوطنية لتمكين ذوي الإعاقة التي تم خلالها إطلاق التسمية، لتجعلنا نستبشر بمستقبل مشرق لهم، في خطوات رائدة نتوقع لها النجاح وتحقق مردودا إيجابيا، ونحن نؤكد تسخير كافة إمكانياتنا وطاقاتنا بخدمة هذه السياسة الوطنية الرائدة.
كما ثمن ماجد العصيمي، مدير بطولات فزاّع لذوي الإعاقة، هذه التسمية النابعة من قاموس "فارس العرب"، الذي غرس فينا أن كلمة المستحيل غير موجودة فيه، وقال: يعتبر سموه الداعم الأول للرياضة والرياضيين، وتحديدا لهذه الفئة الذين جاءت تسميه أصحاب الهمم، لتصفهم كما يجب علينا جميعا أن نطلق عليهم، فهم أصحاب الهمة التي قهرت الصعوبات وجعلتهم يجسدون حضورهم في المجتمع في كافة المجالات، ويتفوقون فيها، وكان لهم في المجال الرياضي العديد من الإنجازات المشهود لها.
وشدد العصيمي، على أهمية هذه الخطوة بفضل دعم القيادة الرشيدة بوصفها مرحلة جديدة لذوي الإعاقة، تكبر فيه طموحاتهم وترتفع فيه همتهم لآفاق ليس لها حدود، وتطلعات كبيرة.

التقدم للأدوار الحاسمة
في أبرز نتائج الجولة الثانية لتصفيات الفردي التي اختتمت ليلة أمس الأول، حقق صالح العليلي فوزين في المجموعة الاولى بفئة (بي سي 1)، على حساب السعودي أحمد دومان بنتيجة 6-صفر، وكسب المواجهة الإماراتية أمام محمد آلعلي بنتيجة 9-1، ليتأهل للدور نصف النهائي ويضرب موعدا أمام التايلاندي هودبريدت ويتسانو.
وحقق لاعبنا خالد المرشدة انتصارا لافتا في المجموعة الثانية بفئة (بي سي 2) متفوقا على لون تشان من هونج كونج بنتيجة 4-1، ليتأهل للدور ربع النهائي في هذه الفئة، حيث يلتقي في هذا الدور مع التايلاندي فونجسا واتشا.
وتأهلت لاعبتنا رئيسة الفلاسي إلى ربع نهائي فئة (بي سي 4)، وذلك رغم خسارتها أمام التايلاندي بورنشوك لاربين بنتيجة 12-صفر، حيث تلتقي في الدور الفاصل مع التايلاندي بونسيلا نوانشان.

تغطية إعلامية واسعة
تنال البطولة تغطية إعلامية واسعة عبر البث المباشر لمنافساتها عبر شاشة قناة دبي الرياضية، وتواجد القنوات المحلية والإقليمية، مع تخصيص مساحات لها في الصحف اليومية المحلية والخليجية، وتسليط الضوء عليها عبر الموقعالرسمي للاتحاد الدولي لرياضة البوتشيا، ونقل النتائج إلكترونيا حول العالم.

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي