آخر الأخـــبار

المنافسات تنطلق الأحد المقبل.. 7 منتخبات تتنافس على لقب النسخة التاسعة لبطولة فزاّع لسلة الكراسي المتحركة

2017-05-11 16:01:59

دبي – 11 مايو 2017  – أعلنت اللجنة المنظمة عن مشاركة 7 منتخبات في بطولة فزاّع الدولية التاسعة لكرة السلة على الكراسي المتحركة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنطلق منافساتها يوم الأحد المقبل في صالة مكتوم بن محمد آل مكتوم في النادي الأهلي، وتتواصل حتى 18 مايو الجاري.
ويتقدم منتخبنا الوطني قائمة المنتخبات المشاركة، وينضم إليه منتخب جنوب أفريقيا الذي يشارك للمرة الأولى، ونخبة من المنتخبات الخليجية والدولية، وهي: اليابان، البحرين، السعودية، تايلاند وبريطانيا.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة في مقر نادي دبي لأصحاب الهمم، وتحدث فيه: ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاّع الدولية لأصحاب الهمم، وفتحي الأشهب ونجيب مشكان من اللجنة الفنية للبطولة.
وتحدث ثاني جمعة بالرقاد، معبرا عن فخره بحجم المشاركة التي تعكس القيمة الكبيرة للبطولة، وقال: نجحت هذه البطولة بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، أن تتبوأ مكانة مرموقة وتجذب منتخبات تعد الأقوى على مستوى القارة والعالم، وما يؤكد ذلك مشاركة منتخبات جديدة في كل نسخة، حيث تنضم جنوب أفريقيا إلى بريطانيا واليابان وتايلاند، بحضور يسعدنا من أشقائنا الخليجين من البحرين والسعودية.
وأضاف في حديثه موضحا أهمية هذه البطولة في رفع المستويات الفنية لمنتخبنا ولاعبينا، والعمل على إعدادهم للاستحقاقات الرسمية، وقال: وفرت البطولة منصة لتطوير مستويات كرة السلة على الكراسي المتحركة، وجذب المزيد من اللاعبين لممارستها، ونشرها بشكل أوسع في المجتمع، وذلك مع وجود مبادرات أيضا من موظفي الدوائر الحكومية لممارستها وإقامة المباريات الودية معنا، إلى جانب تبني هذه الرياضة من عدد من الدورات الرياضية المحلية، وإقامة منافسات على مدار العام على أن تكون هذه البطولة المحطة الأساسية سنويا لها لانطلاقها في الدولة.
وكشف بالرقاد عن وجود جهود لإطلاق منافسات نسائية في البطولة العام المقبل، لتشمل البطولة فئتي الرجال والسيدات، وقال: الهدف تعميم الفائدة على أكبر قطاع من أصحاب الهمم، وهناك العديد من الفرق التي تمارس هذه الرياضة من السيدات وتمتلك المقومات اللازمة لتشكيل إضافة ونقلة مهمة في هذه البطولة الدولية.
وكشفت اللجنة المنظمة أن الوفود المشاركة ستبدأ بالوصول إلى دبي يوم غد الخميس، على أن تقام المنافسات يوميا بداية من يوم الأحد المقبل 14 مايو، حيث سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة على مجموعتين تضم واحدة 4 فرق والأخرى 3 فرق، على أن يتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي الذي يقام يوم الأربعاء المقبل 17 مايو، ومنه إلى المباراة النهائية يوم الخميس المقبل 18 مايو الجاري.
وخصصت اللجنة المنظمة فرق عمل على مدار الساعة في مطار دبي الدولي لاستقبال المنتخبات المشاركة، وتأمين عملية التنقل إلى مقر إقامة الوفود، ومنها إلى الصالة الرياضية في النادي الأهلي التي تزينت بأبهى حلة تمهيدا لاستقبال الحدث في النسخة التاسعة.
وتحظى البطولة باهتمام وتغطية إعلامية موسعة من وسائل الإعلام المحلية والخارجية، وذلك مع حضور مراسلين مع المنتخبات المشاركة، إلى جانب تأكيد العديد من القنوات الفضائية الإقليمية حضورها لتغطية الفعاليات التي تمتد بإقامة مباريات من الصباح يوميا، على أن يتم إقامة فعاليات مصاحبة الغاية منها التعريف بالموروث الشعبي الإماراتي.
دورة تصنيفية دولية
أعلنت اللجنة المنظمة عن إقامة دورة دولية لتكوين المصنفين على مستوى المنطقة، تقام بالتزامن مع البطولة بالفترة من 12 إلى 17 مايو الجاري، وتتضمن محاضرات نظرية وتطبيق عملي.
 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي