آخر الأخـــبار

منتخبنا يستهل مشواره بمواجهة جنوب أفريقيا في "دولية فزاّع لسلة الكراسي"

2017-05-15 09:43:55

دبي 15 مايو 2017

يستهل منتخبنا الوطني مشواره بمواجهة جنوب أفريقيا في مباراة تنطلق الساعة الثانية ظهر اليوم الاثنين 15 مايو في المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة فزاّع الدولية لكرة السلةعلى الكراسي المتحركة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها نادي دبي لأصحاب الهمم حتى 18 مايو الجاري في صالة مكتوم بن محمد آل مكتومفي النادي الأهلي.

ونجح منتخب بريطانيابتحقيق الفوز الأول في البطولة بتفوقه بنتيجة كبيرة على  جنوب أفريقيا بنتيجة 101-42، وذلك في المباراة التي أقيمت صباح أمس الأحد في حساب المجموعة الثانية، بما يجعل من مواجهة منتخبنا حاسمة في حال نجاحه بتحقيق الفوز لضمان الصعود للمربع الذهبي للبطولة.

وكانت اللجنة المنظمة عقدت الاجتماع الفني ومراسم سحب قرعة مساء أمس الأول، والتي أسفرت عن وقوع منتخبنا في المجموعة الثانية القوية إلى جانب بريطانيا وجنوب أفريقيا، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات: البحرين والسعودية وتايلاند واليابان.

وتم في الاجتماع الفني اعتماد برنامج المباريات التي ستتواصل اليوم الاثنين بلقاء البحرين مع تايلاند الساعة العاشرة صباحا، واليابان مع السعودية الساعة 12 ظهرا، ثم مباراة منتخبنا مع جنوب أفريقيا.

فيما يلتقي يوم غد الثلاثاء تايلاند واليابان الساعة العاشرة صباحا، ومنتخبنا مع بريطانيا الساعة 12 ظهرا، والبحرين والسعودية الساعة الثانية ظهرا.

وستقام مباراتي الدور نصف النهائي يوم بعد غد الأربعاء الساعة العاشرة صباحا والثانية ظهرا، ثم تقام مباريات تحديد المراكز والمباراة النهائية يوم الخميس المقبل ومراسم التتويج.

حضر مراسم الاجتماع الفني أحمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية للبطولة، نوريتين بيلميز رئيس اللجنة الدولية لحكام سلة الكراسي المتحركة، وأعضاء اللجان الفنية والتطويرية وممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة.

ورحب الحمادي بالمنتخبات المشاركة وتمنى لها التوفيق في مشاركتها في البطولة، وقال: حرصنا على إقامة مراسم القرعة بحضور كافة المشاركين وإجرائها بكل شفافية، لمنح الجميع الفرصة للإطلاع على التعليمات الفنية للبطولة، ومراجعتها وإعلامنا بأي مقترحات، علما إننا نقوم سنويا بتطوير كافة الجوانب الفنية، ونسعى لاستضافة الدورات الدولية المرافقة بما يجعل من البطولة فرصة للارتقاء بمستويات كافة أركان اللعبة من لاعبين ومدربين وحكام ومصنفين.

وعبر نوريتين بيلميز، عن إعجابه بالتحضيرات التي قامت بها اللجنة المنظمة، وقال: تعد بطولة فزاّع الدولية لسلة الكراسي المتحركة مثالا رائدا على مستوى المنطقة والقارة من كافة الجوانب التنظيمية والفنية، وتركيزها أن تكون أكثر من مجرد مسابقة رياضية عبر هذه اللقاءات وورش العمل التي تقام، ويتم من خلالها تطوير مستويات العاملين في رياضة سلة الكراسي المتحركة.

ساوندرز: نقلة عالمية لجنوب أفريقيا

تحدث تشارلز ساوندرز الرئيس التنفيذي لاتحاد جنوب أفريقيا لسلة الكراسي المتحركة، بمناسبة مشاركة منتخبه في البطولة الحالية، واصفا إياها بمحطة مهمة تشكل نقلة عالمية للفريق، وقال: يضم المنتخب الحالي العديد من عناصر تحت23 سنة ممن توجوا بلقب بطولة أفريقيا مؤخرا، ونسعى من خلاله إلى تكوين فريق أقوى في السنوات المقبلة والاستفادة من الخبرات المكتسبة من المشاركة في بطولة تضم نخبة المنتخبات من حول العالم.

وأضاف في حديثه، وقال: ما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة يعتبر مثالا في دعم رياضات أصحاب الهمم، وسعينا العام الحالي للمشاركة والاستفادة من هذا التحدي بغض النظر عن النتائج، عبر التواجد على الساحة الدولية والعملعلى رفع مستويات لاعبينا، والكل سعيد بمستوى التنظيم الرائع هنا، والترحيب الكبير والخدمات المقدمة من اللجنة المنظمة.

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي