آخر الأخـــبار

بعد التفوق على البحرين والسعودية .. تايلاند واليابان إلى نصف نهائي "دولية فزاّع لسلة الكراسي"

2017-05-16 10:03:57

 

دبي  16 مايو 2017 – تأهل منتخبا تايلاند واليابان إلى نصف نهائي بطولة فزاّع الدولية لكرة السلة على الكراسي المتحركة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها نادي دبي لأصحاب الهمم حتى يوم الخميس المقبل 18 مايو في صالة مكتوم بن محمد آل مكتوم في النادي الأهلي.

وحقق الفريقان الآسيويان الفوز الثاني على التوالي أمس الاثنين، بعدما تغلب منتخب تايلاند على منتخب البحرين بنتيجة67-35، فيما تفوق المنتخب الياباني على نظيره السعودي بنتيجة 59-36، ليرفع كل فريق رصيده إلى 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى، على أن تكون المواجهة بينهما اليوم الثلاثاء حاسمة لتحديد الترتيب النهائي بينهما، ومعرفة هوية من سيواجهان من المجموعة الثانية.

وكانت الجولة الأولى للمجموعة نفسها شهدت أمس الأول، تفوق تايلاند على السعودية بنتيجة 51-42، وذلك بعد مباراة مثيرة في مجرياتها، فيما تغلبت اليابان على البحرين بنتيجة 54-31.

وأحرج المنتخب السعودي نظيره التايلاندي ونجح بالتقدم عليه في نهاية الربع الأول بنتيجة 11-9، ثم تقدم بنهاية الشوط الأول بنتيجة 24-23، ثم نجح منتخب تايلاند بفضل تألق لاعبه أكاستي جومجارين من قلب الأمور بإحرازه 26 نقطة، وكسب اللقاء لصالحهم.

 

الرياضة تغير حياة أصحاب الهمم

يشارك العديد من اللاعبين المشاركين قصص نجاحهم التي عرفوها بفضل الرياضة وتحديدا لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة، التي غيرت حياتهم بشكل كلي.

وكشف أكاستي جومجارين نجم المنتخب التايلاندي، عن قصته وقال: شعرت بالعزلة بسبب إعاقتي، وكنت أتابع كرة السلة عبر التلفاز، حتى شجعتني عائلتي على تجربة ممارستها في نادي قريب من منزلنا، ومن هناك بدأت باللعب، وبعدها تغيرت الأمور وأصبحت أخوض المباريات وأسافر حول العالم وأقدم مهاراتي، إنها تجربة رائعة للغاية.

كما تحدث بيلي بريدج لاعب المنتخب البريطاني، وقال: بدأت بممارسة كرة السلة في منطقتي في لينكولن بسن الـ12، ومنذ ذلك الوقت تعلقت بها كثيرا، وأحببت إكمال مشواري فيها بدعم من أصدقائي وعائلتي، وممارسة هذه الرياضة جعلتني أتنقل كثيرا واكتشف العالم، إلى جانب العناية بصحتي والاهتمام بالكثير من جوانب حياتي.


ماتاستاس: دبي تفتح الأبواب للأجيال الصاعدة

أشاد ألن ماتاستاس مدرب منتخب بريطانيا الذي حقق فوزا كبيرا على جنوب أفريقيا أمس الأول بنتيجة 101-42، بما تقدمه بطولة فزاّع الدولية لسلة الكراسي المتحركة، وقال: دبي تفتح الأبواب للأجيال الصاعدة عبر إقامة هذا النوع من البطولات التي تجعلنا قادرين على المزج بين لاعبي الخبرة واللاعبين الشباب، وخوض غمار مباريات أمام فرق من مختلف القارات.

وحقق المنتخب البريطاني المركز الثالث وكسب البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية الصيف الماضي في ريو دي جانيرو البرازيلية، وقال: نحن فريق نخوض منافسات كأس العالم أو الألعاب الأولمبية أو هذه البطولة بنفس الطموحات، قادمون لخوض المباريات والفوز بها، والاستمتاع بوقتنا في هذه الدولة الرائعة التي تقدم الكثير لأصحاب الهمم، التجربة بأكملها رائعة ومتكاملة.

 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي