آخر الأخـــبار

النسخة التاسعة تختتم اليوم .. منتخبنا يلعب على "البرونز" في "دولية  فزاّع لسلة الكراسي"  

2017-05-18 09:19:46

دبي –  18 مايو 2017
تختتم مساء اليوم الخميس 18 مايو، منافسات النسخة التاسعة لبطولة فزاّع الدولية لكرة السلة على الكراسي المتحركة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آلمكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها نادي دبي لأصحاب الهمم  في صالة مكتوم بن محمد آل مكتوم في النادي الأهلي.
وتنطلق الساعة السابعة والنصف مساء اليوم المباراة النهائية، وتسبقها الساعة الخامسة مباراة تحديد المركز الثالث والحصول على الميداليات البرونزية، والتي يخوضها منتخبنا بعد خسارته أمس أمام تايلاند 67-42، علما أن المباراة الثانية من الدور نصف النهائي انتهت في وقت متأخر وجمعة بريطانيا مع اليابان.
وقدم منتخبنا أداء رجوليا أمام منافسه التايلاندي، ونجح بإحراجه في أكثر من مناسبة بقيادة محمد المزروعي وبقية اللاعبين، لكن فارق الخبرة لعب دورا لتفوق الفريق التايلاندي وصعوده للمباراة النهائية.
وحقق المنتخب السعودي المركز الخامس، بعد فوزه أمس على منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 56-45، بعدما قلب المنتخب العربي تأخره بالشوط الأول بنتيجة 20-24، إلى فوز ثمين على منافسه الأفريقي.
تألق في صفوف المنتخب السعودي اللاعب عصام البعيطي الذي سجل 24 نقطة، كأعلى مسجل للنقاط في اللقاء.

مساعد المخرج يتألق بالثلاثيات
خطف نبيل الدوسري، نجم وقائد المنتخب البحريني، الأضواء في البطولة برمياته الثلاثية ورصيده الوفير من النقاط في كل مباراة يخوضها في البطولة، وتحدث اللاعب، وقال: أعمل كمساعد مخرج في تلفزيون البحرين، ونجحت بالموازنة بين التدريبات الرياضية والعمل بفضل دعم الجميع لي، ورغبتي الكبيرة بمواصلة تطوير أدائي والوصول لمستويات أفضل وتحقيق النتائج الأفضل محليا وخارجيا.
وتحدث اللاعب عن مسيرته في ملاعب كرة السلة، وقال: بدأت اتدرب مع الأسوياء عام 2004، لكن المدرب أخبرني عدم قدرتي على المشاركة معهم بسبب إعاقة في قدمي، ثم تحولت للتدريب مع أصحاب الهمم بفضل المدرب أحمد سلمان، الذي أشركني في بطولة محلية للمحافظات، وهناك تابعني مدرب المنتخب وقتها الذي شجعني على الانضمام والمشاركة في بطولات خارجية.
واوضح اللاعب أن كرة السلة على الكراسي المتحركة غيرت حياته بشكل كامل، وقال: تلقيت عرضا للاحتراف مع نادي الإحساء السعودي، وحققت معه لقب الدوري، وهناك عدة أندية عرضت علي اللعب معها الموسم المقبل، أشعر بالسعادة وأنا أمارس هذه الرياضة وأحاول دائما تطوير مستواي وتسجيل النقاط، والمشاركة في بطولة فزاّع دائما ما تساعدنا عبر مواجهة منتخبات قوية من خارج المنطقة، وتعلم مهارات وأساليب لعب جديدة، والاستفادة من ذلك عند المشاركة في البطولات الخليجية والآسيوية، علما ان مشاركاتي في البطولات الخارجية بدأت منذ عام 2007، وهذه البطولة من الوجهات المفضلة لي.

طلاب يرصدون تحديات ذوي الهمم
حضر فعاليات البطولة 3 من طلاب المرحلة الابتدائية من مدرسة الإمارات الدولية -ميدوس، الذي قاموا بالتعرف على تحديات أصحاب الهمم وكتابة القصص الملهمة عنهم، لعرضها كمشروع في مدرستهم لتشجيع زملائهم على ممارسة الرياضة والتعرف على ما يقوم به أصحاب الهمم.
وتواجد الطلاب الثلاثة خلال فعاليات البطولة، وهم: الطالبة الإماراتية عالية العلي، ونور زريقات من الأردن وماريوس جيانوريس من اليونان.

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي