آخر الأخـــبار

فعاليات رياضية وثقافية وتوعوية .. نشاط مكثف لنادي دبي لأصحاب الهمم في رمضان

2017-05-28 10:46:39

دبي – 28 مايو 2017
أعلن نادي دبي لأصحاب الهمم عن برنامج من الفعاليات الرياضية والثقافية والتوعوية المتنوعة التي ينظمها أو يستضيفها خلال شهر رمضان المبارك، في مبادرات متواصل من النادي  لتعزيز دور أصحاب الهمم في المجتمع، وإبراز جهودهم وإبداعاتهم المتنوعة.
ويستضيف النادي منافسات بطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة، التي تقام في دورة ند الشبا الرياضية خلال الشهر المبارك، بمشاركة العديد منالفرق التي تمثل نادي دبي لأصحاب الهمم والمؤسسات الحكومية في دبي، على أن يقام الجزء الأكبر من البطولة في صالة نادي دبي لأصحاب الهمم، فيماتقام المباراة النهائية في صالة مجمع ند الشبا الرياضي.
كما أعلن نادي دبي لأصحاب الهمم عن إطلاق معرض بيع الكتيبات التوعوية الخاصة بأصحاب الهمم، في مبادرة تتواصل حتى 25 يونيو الجاري، الهدفمنها تعريف المجتمع بدور أصحاب الهمم وكيفية إطلاق طاقات أطفالهم الكامنة وكسب هذه التحديات.
وسيتم في معرض الكتيبات تقديم نبذة عن تاريخ نادي دبي لأصحاب الهمم بواسطة أعضاء النادي المتواجدين هناك، وكيفية التواصل مع النادي لتسجيل الراغبين بممارسة النشاط الرياضي والثقافي من أصحاب الهمم.
سيتم في المعرض بيع 4 كتيبات تتضمن رسالة توعوية للأطفال، مدعم بصور ممتعة ومسلية للقراءة والإطلاع.
سيقام معرض بيع الكتيبات في 10 مراكز تسوق في دبي، وهي: امارات مول، ابن بطوطة مول، مركز برجمان، مركز وافي، دبي فستيفال سيتي، ديرةسيتي سنتر، الغرير مول، بن سوقات مول، لولو هايبر ماركت والريف مول.
كما ينظم نادي دبي لأصحاب الهمم، النسخة السادسة لمسابقة الٌقرآن الكريم، أكبر وأهم المسابقات الثقافية التي تقام سنوياً تحت رعاية حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم، ويحتضنها نادي دبي لأصحاب الهمم من 4 إلى 8يونيو المقبل، بمشاركة أكثر من 200 متنافس من أصحاب الهمم.
وتشمل المنافسات مختلف أنواع الإعاقات البصرية والسمعية والفكرية والحركية والجسدية، وتشمل عدة مستويات بداية من حفظ القران كاملا، وعشرون جزء، ونصف القرآن، وعشرة أجزاء، وسبعة أجزاء، وخمسة أجزاء وثلاث أجزاء وجزءين وجزء واحد وقصار السور.
وتحدث ثاني جمعة بالرقاد،  رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، قائلا: شهر رمضان المبارك مرتبط بالعبادة والتقرب لله عز وجل، لكنه أيضا شهر النشاط والحيوية خصوصا لأصحاب الهمم، وهو ما نسعى لتجسيده عبر هذه النشاطات المتنوعة التي راعينا فيها كافة الاهتمام والقدرات، من خلال النشاط الرياضي ممثلا ببطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة، ومسابقة القرآن الكريم التي نتابع فيها سنويا العديد من أصحاب الهمم ممن يمتلكون الإرادة والعزيمة والقدرات الكامنة للإبداع والتفوق، إلى جانب إطلاق معرض الكتيبات التوعوي الذي حظينا بدعم وتجاوب من 10 مراكز تجارية في دبي، ونسعى من خلاله لتعزيز صورة أصحاب الهمم في المجتمع، والتواصل مع الأطفال وتشجيعهم على ممارسة النشاط الرياضي.
وثمن ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم، دعم مؤسسات المجتمع لقطاع أصحاب الهمم، والتعاون معهم لإنجاح هذه الفعاليات التي تخدم أبنائنا وتعزز من اندماجهم بالمجتمع عبر ممارسة النشاط الرياضي أو المشاركة في مسابقة القرآن الكريم، وأيضا نشر التوعوية عبر معرض الكتيبات في الأسواق التجارية في دبي.
 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي