آخر الأخـــبار

فريق دبي يُتوَّج بطلاً لكأس أصحاب الإعاقة السمعية لكرة القدم

2017-06-17 14:51:45

دبي 17 يونيو 2017
تُوّج فريق دبي بطلاً لكأس أصحاب الإعاقة السمعية لكرة القدم المقامة ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية بنسختها الخامسة والتي اختتمت فعالياتها في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة بتغلبه على العين 6-5 في مباراة قوية استمتع فيها الجمهور بأداء رائع من الفريقين وأهداف جميلة أظهرت قدرات بلا حدود لأصحاب الهمم.
وأقيمت الدورة في هذه النسخة خلال الفترة من 28 مايو/أيار وحتى 16 يونيو/حزيران الجاري برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ونظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار «قدرات لا حدود لها».
سجل سداسية فريق دبي، كل من وليد خالد وإبراهيم بن يعقوب «ثلاثة أهداف» وأيمن سالم «هدفين»، وسجل أهداف العين ماجد البلوشي ومحمد المعمري وعبد الله بن مبارك «هدفين» وسالم المقبالي
وعلى خط آخر، فاز فريق الوصل بالمركز الثالث لبطولة كرة الصالات المقامة ضمن منافسات دورة ند الشبا وذلك عقب تغلبه على العاصفة بنتيجة 3-2 خلال اللقاء الذي أقيم مساء الخميس، على صالة الألعاب بمجمع ند الشبا الرياضي.
سجل أهداف العاصفة كل من فابيو دانييل واليخاندور ليماين، فيما سجل أهداف الوصل كل من أحمد خليل وليوناردو دي ميلو وباولو ريبيروتو.
وتُوّج فريق نقوة بلقب بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا بعد فوزه على النيابة العامة في المباراة النهائية التي جرت بصالة ند الشبا الرياضية، وتوّج الفرق واللاعبين كل من سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وصلاح أمين عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، وجمعة ثاني بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم وحسن المزروعي مدير دورة ند الشبا الرياضية وماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم.
انتهت الحصة الأولى بتقدم فريق نقوة بنتيجة 13/8، وأحكم نقوة السيطرة على مجريات الشوط الثاني ووضع منافسه تحت ضغط كبير لينجح في إنهاء الشوط متقدماً بنتيجة 38/13، وفي الشوط الثالث تمكن نقوة أيضاً من الاحتفاظ بتقدمه بنتيجة 57/32، ولم يختلف الوضع كثيراً في الشوط الرابع والأخير الذي استمر خلاله تفوق نقوة بفضل التألق الكبير للألماني فلوريان ماخ ومحمد الزرعوني اللذين كان لهما الفضل في قيادة الفريق للفوز وحسم اللقاء لصالحه بنتيجة 88/49.

المزروعي: الدورة تهدف لصناعة أبطال أولمبيين

أشاد حسن المزروعي مدير دورة ند الشبا الرياضية بمستوى التفاعل والإيجابية مع ختام النسخة الخامسة، مؤكداً أن التنظيم تسوده حالة من الرضا.وأكد أن دورة ند الشبا لها أهداف رياضية طويلة المدى ترتكز على المساهمة في صناعة أبطال أولمبيين، وأنه مثلما تمت إتاحة الفرصة في النسخة السابقة لرياضة القوس والسهم، تم التفكير أخيراً في إضافة المبارزة بهدف رفع مستوى رياضيينا.
وفيما يتعلق بمشاركة أصحاب الهمم، أكد المزروعي أن الدورة واصلت اهتمامها بأصحاب الهمم، محققة العديد من الأهداف المجتمعية والرياضية بقيامها بالعديد من المبادرات المتنوعة التي تركز بشكل خاص على البعد الإنساني، مشيراً إلى أن ارتباطها بشراكة استراتيجية مع نادي دبي لأصحاب الهمم يؤكد مكانة هذه الفئة في قلب القيادة الرشيدة وحرصها على أن يكون لهم دور فاعل في المجتمع.

العصيمي: أصحاب الهمم قادرون على صنع المستحيل

أكد ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم أن منافسات الإعاقة السمعية وكرة السلة للكراسي المتحركة أثبتت أن أصحاب الهمم قادرون على فعل المستحيل، وتقديم العديد من القدرات وخلق الطاقات الإيجابية بداخلهم من خلال ممارسة الرياضة.
وأوضح العصيمي أن الجمهور تفاعل بشكل كبير مع المباراة، وهو أمر أسعد أصحاب الهمم، ودليل أن الرسالة وصلت بصورتها الصحيحة إلى المجتمع، مشيراً إلى أن دورة ند الشبا بوابة اندمج من خلالها أصحاب الهمم بشكل أكبر مع محيطهم الخارجي، كما أظهرت قصص الإرادة والعزم، وغرست فيهم الثقة في النفس، وأثبتت لهم أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.
وتابع العصيمي: «أصحاب الهمم قصص ملهمة ومحفزة، نستطيع من خلالها تعديل مسارنا في الحياة، هذه الفئة دائماً تنظر بتفاؤل وإيجابية، وتقهر التحديات بالعزيمة والإصرار، ندين بنجاحنا في البطولة إلى الثقة الغالية التي منحها لنا سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وإدراج سموه رياضات أصحاب الهمم ضمن منافسات الدورة يهدف إلى إبراز قدراتهم في المجتمع، ولا ننسى أن سموه لعب كرة السلة على الكراسي المتحركة، حيث أراد أن يثبت أن هذه الفئة ليست إعاقة بل طاقة كبيرة يمكن للمجتمع الاستفادة منها بشكل كبير».

إلياسي.. أربعة ألقاب مع أربعة فرق

حقق طارق إلياسي قائد فريق نقوة المتوج بلقب بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة لقبه الرابع في هذه البطولة، التي تنظم ضمن دورة ند الشبا للعام الرابع على التوالي، وبدا طارق سعيداً عقب نهاية المباراة، وقال: «سعادتي كبيرة بالحصول على لقب بطولة سلة الكراسي لهذا العام مع فريق نقوة، وهذا اللقب هو الرابع لي مع أربعة فرق مختلفة».

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي