آخر الأخـــبار

في انطلاقة دولية فزاع لألعاب القوى.. 5 ميداليات إماراتية وحضور عربي لافت

2018-03-15 08:54:17

تمكن فرسان الإرادة أبطال الإمارات، من تحقيق 5 ميداليات ملونة، في اليوم الأول من منافسات بطولة فزاع الدولية العاشرة لألعاب القوى الخاصة بأصحاب الهمم، التي انطلقت منافساتها أول من أمس، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وتستضيفها ملاعب نادي دبي لأصحاب الهمم.
كما سجلت الدول العربية المشاركة، حضوراً لافتاً بالمستوى المتميز، والنتائج الجيدة التي تحققت عبر نجومها. وشهدت مسابقات اليوم الأول، منافسة قوية بين اللاعبين المشاركين، وسط أجواء من الحماس التي أضفاها حضور بعض جاليات الدول المشاركة، حيث علت أصوات المشجعين، ما أضاف حماسة أكبر لدى اللاعبين، وانعكس ذلك على أداء اللاعبين، الذي أصبح أشد قوة.
حصاد إماراتي وعربي
وقد حصل منتخبنا الوطني على 5 ميداليات، واحدة فضية وأربع برونزيات، حيث حقق اللاعبون عبد الله الجفري وعبد العزيز كمزاري فضية وبرونزية سباق 200 م كراسي متحركة فئة (تي 54)، في حين ذهب المركز الأول والميدالية الذهبية، للاعب الأسترالي مارتر لودوينغ، بفارق أجزاء بسيطة من الثانية عن لاعبنا الجفري الوصيف.
وفي نفس الفئة، تمكن لاعبنا محمد فهداني من حصد الميدالية البرونزية، بعد منافسة شرسة مع اللاعب التونسي يس الغربي، الذي حل أولاً، و اللاعب السويسري مارسيل هوغ، الذي جاء ثانياً، وفي فئة (تي 34)، انتزع لاعبنا أحمد جاسم، البرونزية من الياباني اتسورو كوباتا.
بينما حقق البطل التونسي العالمي وليد كتيلا، المركز الأول بفارق كبير عن السويسري بوجان موتيك، الذي حل ثانياً، وفي فئة (إف 33/‏‏52) لمسابقة رمي القرص، استطاع لاعبنا أحمد الحوسني تحقيق البرونزية، وفاز السعودي هاني النخلي بالفضية.
واللاتيفي ايغراس أبيناس الذي اقتنص الذهبية، وأما لاعبنا حسين علي، تعثر في مسابقة الرمي جلوساً لفئة (إف 34)، بفارق سنتيمترات قليلة، فصلته عن المركز الثالث، الذي كان من نصيب التشيكي مارتن دفوراك.
إشادة كويتية
وقال اللاعب الكويتي أحمد المطيري (24 عاماً)، الذي نال ذهبية سباق الكراسي المتحركة لمسافة 200 م، قال «أحب البطولات على قلبي، هي بطولة فزاع الدولية، لأن للإمارات مكانة كبيرة في قلبي، كما أن البطولة، من أكثر البطولات تنافساً في العالم.
كما أن إدارة وتنظيم البطولة بهذه المعايير العالية، تجذب أي لاعب للمشاركة فيها، خاصة وأن دولة الإمارات، تدعم بشكل كبير وخاص، الرياضات الخاصة بأصحاب الهمم، التي تفتقر إليها العديد من الدول في العالم»، ويذكر أن الكويتي أحمد المطيري، حقق 4 أرقام عالمية، وحصد العديد من الذهبيات العالمية.

 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي