آخر الأخـــبار

نورة الكتبي تحقق رقماً قياسياً جديداً.. الإمارات ترفع رصيدها لـ 12 ميدالية في دولية فزاع

2018-03-16 09:48:09

رفع منتخبنا الوطني لألعاب القوى لأصحاب الهمم رصيده إلى 12 ميدالية ملونة «5 فضيات و7 برونزيات»، في ثاني أيام دولية فزاع العاشرة لألعاب القوى لأصحاب الهمم 2018، التي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وأهدت بطلتنا نورة الكتبي الإمارات رقماً قياسياً جديداً.
وتمكن منتخبنا من حصد 7 ميداليات «4 فضيات، 3 برونزيات» جديدة في اليوم الثاني للبطولة، حيث نال لاعبنا زياد الحارثي فضية رمي القرص، وأحمد جاسم فضية سباق 400 م فئة «تي 33-34»، ونالت سارة السناني فضية رمي الكرة فئة (اف 32-33-53) وحلقت نورة الكتبي بالميدالية البرونزية، وحصد عبد الله الشعفري برونزية سباق 400 م رجال فئة (تي 54 )، وعمير يونس برونزية رمي القرص اف 55، وحلقت مريم الزيودي بفضية رمي الرمح، وذلك في ختام منافسات اليوم الثاني.
أرقام جديدة
وشهدت المنافسات في البطولة تحطيم رقمين عالميين جديدين منذ بداية البطولة، حين بلغ السعودي نور السانا سباق 800 م فئة (تي 44) كراسيّ متحركة رجال، كما بلغت رمية الكازخستانية ايرينا تيشيشنكو للقرص في فئة (اف 45) لـ 20.09 م، ناهيك عن الأرقام القارية التي تحققت، فعلى مستوى القارة الأفريقية تحطمت 3 أرقام قياسية جديدة على يد المصرية مها أبو سالم، والجزائرية اسمهان بدراج والنيجيرية شيناز دورو. وآسيويا كانت هنالك 5 أرقام قياسية أيضاً للإماراتية نورة الكتبي رمي الكرة فئة اف 32، والعُماني محمد المشيخي والأوزبكية إيرينا تيشيشنكو والإيراني مهدي علاد، والماليزي نشر الدين محمد. وعلى الصعيد الأوروبي حقق كل من الألماني ديتس سيباستيان والتركية أدالي أصلاي أرقاماً جديدة على مستوى القارة العجوز.
تكريم الفائزين
كرم الفائزين كل من الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، وعبد الرحيم آل الشيخ رئيس الوفد السعودي، ولطفي بن عامر القنصل العام لجمهورية تونس في إمارة دبي، وماجد العصيمي مدير البطولة، وفوزية البلوشي مساعد مدير بطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم.
من ناحيته أشاد الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البارالمبي لدول مجلس الخليجي بالدور الهام والفعال الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم أصحاب الهمم وتحفيزهم وتسريع عملية اندماجهم بالمجتمع.

 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي