آخر الأخـــبار

دبي جاهزة لاستضافة بطولة فزّاع الدولية الثانية للبوتشيا

2015-05-18 00:00:00

دبي، 14 أبريل 2015: أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات فزّاع لذوي الإعاقة، عن اكتمال الاستعدادات لاستضافة بطولة فزّاع الدولية الثانية للبوتشيا دبي 2015، التي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي وتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية، خلال الفترة 16- 22 أبريل الجاري بنادي دبي للمعاقين، بمشاركة 51 لاعباً ولاعبة من 9 دول، هي تايلاند، العراق، ماليزيا، البرتغال، قطر، البحرين، تونس، الكويت، بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم ( الثلاثاء 14 أبريل) بمقر نادي دبي للمعاقين وتم فيه الكشف عن آخر الاستعدادات وتفاصيل البطولة. و تحدث في المؤتمر الصحفي سعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، والسيد ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين، مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة، وحمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة في البطولة، وفاطمة عارف البناي مدير المكتب الإعلامي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث و والسيد نجيب المشكان مدير النشاط الرياضي بنادي دبي للمعاقين. 
من جهته عبر سعادة ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة عن بالغ تقديره وشكره باسم اللجنة المنظمة، لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لدعمه اللامحدود وتوجيهاته لتطوير رياضات المعاقين في الدولة. 
كما تقدم بالشكر لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، على الجهود المبذولة لتنظيم بطولات فزاع لذوي الإعاقة. وقال بالرقاد: "تهدف بطولة فزاع للبوتشيا، إلى إعداد اللاعبين للموسم الجديد، واكتشاف طاقات وعناصر جديدة من اللاعبين المتميزين، مما يسهم في دعم فرسان الإرادة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات علي الصعيدين الإقليمي والدولي". 
وقال بالرقاد: "أود الترحيب بالفرق المشاركة في البطولة من مختلف الدول وأشكرهم على تواجدهم في النسخة الثانية لبطولة فزاع الدولية للبوتشيا، ولا شك من أن مشاركة هذه الدول نتيجة طبيعية للسمعة المرموقة التي تتمتع بها دبي على كافة المستويات، وكذلك الشهرة العالمية التي باتت تتمتع بها بطولات "فزاع" والتي تهتم بمختلف الرياضات، منها التراثية ومنها لذوي الإعاقة." 
وأكد بالرقاد أن اللجنة المنظمة لن تتوانى عن بذل أي جهد في سبيل إخراج بطولة توضع في مصاف البطولات العالمية والدولية. 
ومن جانبه تقدم ماجد عبد الله العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة بجزيل الشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد دبى على دعمه الدائم واللامحدود لرياضات المعاقين. 
مؤكداً أن النسخة الثانية للبطولة أضحت محطة مهمة لأبطال العالم للتنافس والاحتكاك واكتساب الخبرة إضافة إلى الفائدة الكبيرة التي يجنيها أبطالنا من الاحتكاك مع نخبة من أبطال العالم. وقال العصيمي:" أكدت اللجان العاملة في البطولة جاهزيتها لاستقبال الحدث العالمي، حيث تم تشكيل فرق العمل وتم وضع خطة لعمل كل لجنة بما يضمن التميز في التنظيم وتوفير أفضل سبل النجاح للبطولة، 
وأن جميع التحضيرات التي اتخذتها اللجنة المنظمة والخدمات التي ستقدم للوفود المشاركة، تم التخطيط لها وسيتم تنفيذها على اكمل وجه لإخراج بطولة تليق بالسمعة العالمية التي تتمتع بها الإمارات". وأردف العصيمي قائلاً: "أتمنى التوفيق لكافة المشاركين من جميع الدول بشكلٍ عام، ولمنتخبنا الوطني، بشكلٍ خاص، وأتمنى أن تحقق البطولة الأهداف المنشودة وتسهم في رفع مستوى لاعبينا مع توفير الفرصة لهم للاحتكاك الدولي وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد للمنافسة بقوة على المراكز الأولى." 
من جهته قال حمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة في البطولة: "تم تشكيل فرق عمل تتولى استقبال المنتخبات المشاركة منذ لحظة وصولها دبي، بالإضافة إلى تخصيص أفراد من فرق العمل يتولون تقديم الدعم للمشاركين خلال تواجدهم في مقر الإقامة أو في الملاعب للتدريب والتنافس، مع مراعاة أن هذه الفئة بالذات تحتاج إلى وسائل نقل ومواصلات وغرف ومرافق خاصة، إلا أننا بعون الله عازمون على اجتياز هذه الصعوبات". 
من جانبها توجهت فاطمة عارف البناي، مدير المكتب الإعلامي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالشكر الجزيل لفريق العمل في نادي دبي للمعاقين ورؤساء وأعضاء اللجان في البطولة ممن عملوا بجهد وإخلاص على مدار الساعة لاستضافة النسخة الثانية من بطولة فزاع الدولية للبوتشيا وقالت "نحن فخورون باستضافة بطولة فزاع الدولية للبوتشيا للعام الثاني على التوالي بمشاركة لاعبين محترفين من ثمان دول، خصوصا وأنها رياضة حديثة العهد بالمنطقة، 
ويأتي كل ذلك نتيجة حرص سمو ولي عهد دبي على تنوع الرياضات التي تندرج تحت مظلة بطولات فزاع وإشراك أكبر شريحة ممكنة من فئات ذوي الإعاقة مع الحرص على توفير الدعم اللازم وتطوير آلية عمل جميع هذه البطولات لتصل في مستوياتها إلى العالمية. 
كما نرحب بجميع الوفود وفرسان الإرادة في بلدهم الثاني الإمارات العربية المتحدة ونتمنى لهم التوفيق، ونأمل أن يحرز منتخبنا الوطني المراكز المتقدمة". 
من جهة أخري قال السيد نجيب مشكان عضو اللجنة الفنية للبطولة: " تتضمن البطولة 4 فئات للإعاقة، هي فئة : BC1اللاعبون في هذه الفئة يرمون الكرة باليد أو بالقدم . 
قد يتنافسون مع مساعد الذي يبقى خارج اللعب مربع المنافس ، لضمان ثبات أو تعديل كرسي اللعب و إعطاء الكرة للاعب عند الطلب. فئة : BC2اللاعبون في هذه الفئة يرمون الكرة باليد .
ولا يحق لهم الحصول على المساعدة. فئة : BC3 اللاعبون في هذه الفئة لديهم ضعف حركي شديد جداً في جميع الأطراف الأربعة و ليس لديهم ثبات في القبضة أو عمل متواصل و على الرغم من ذلك يمكن أن تتوفر لديهم حركة بالذراع، لديهم مدى كافي من الحركة لدفع كرة البوتشيا في الملعب. 
قد يستخدمون جهاز المساعدة مثل منحدر لإيصال الكرة وقد يتنافسون مع مساعد؛ ويجب على المساعد أن يبقي ظهره للملعب و أن تكون عيونهم بعيدة عن اللعب. 
فئة : BC4 اللاعبون في هذه الفئة لديهم ضعف حركي شديد لجميع الأطراف الأربعة ، فضا عن ضعف السيطرة على الجذع ويمكن أن تثبت لديهم براعة كافية لرمي الكرة بالملعب، و لاعبو هذه الفئة غير مؤهلين للحصول على المساعدة. ومن المقرر أن تصل الوفود المشاركة في البطولة يوم 16 أبريل، وسيتم تصنيف اللاعبين المشاركين وفقاً لنوع الإعاقة والتدريب الرسمي وعقد الاجتماع الفني للجنة المنظمة يوم 17 أبريل. 
وستبدأ منافسات البطولة في 18 أبريل وتستمر حتى 21 أبريل لتغادر الفرق والوفود الأجنبية المشاركة في اليوم التالي.

 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي