آخر الأخـــبار

ختام الدورة الرابعة لمسابقة دبي للقرآن الكريم لذوي الإعاقة بنادي دبي للمعاقين

2015-11-21 12:52:28

دبي، 8 يوليو 2015: اختتمت مساء أمس الأول فعاليات الدورة الرابعة لمسابقة دبي للقرآن الكريم لذوي الإعاقة، التي ينظمها نادي دبي للمعاقين، تحت رعاية كريمة من حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، سمو الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم، ورعاية جمارك دبي ومحاكم دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي، والتي شهدت مشاركة قياسية بلغت 151 متسابقاً ومتسابقة من مختلف أندية ومؤسسات المعاقين في الدولة، بحضور السيد أحمد حسن ناصر عضو مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، والأستاذة ابتسام السويدي رئيس اللجنة المنظمة والسيد عبدالرحمن القاسم ممثل هيئة كهرباء ومياه دبي والسيد هاشم الهاشمي ممثل محاكم دبي.

وتنافس المشتركون على 4 فئات، حيث تنافس ذوو الإعاقة البصرية على فئة القرآن كاملاً وفئة 5 أجزاء، أما ذوو الإعاقة الحركية والإعاقة الذهنية والشلل الدماغي، فتنافسو في فئات الـ 5 أجزاء وجزء عم وقصار السور، وتنافس ذوو الإعاقة السمعية كتابياً، في فئة قصار السور. 

وقد أسفرت النتائج عن فوز الصادق محمد الصادق في فئة المكفوفين للقرآن كاملاً، وجاءت في المركز الثاني ألاء محمد الصادق، أما فئة المكفوفين لخمسة أجزاء ففاز بها إمتثال عوض خضر سالم، وفي فئة الإعاقة الحركية لخمسة أجزاء فتصدرتها أفراح محمد قايد تلاها راشد سغيد المرزوقي.

أما فئة الشلل الدماغي لجزء عم ففاز به محمد سراج الدين حسن، وفئة الإعاقة الذهنية لجزء عم فاز بها يوسف علي يوسف، وفئة الإعاقة الحركية جزء عم فاز بها سارة عبدالله محمد، وفي فئة الإعاقة الذهنية لـ 20 سورة ففازت بها أريج إيهاب حسن، وفازت حمدة عبيد محمد بجائزة فئة الإعاقة الذهنية لـ 10 أجزاء.

وفي فئة الإعاقة السمعية والذين أدوا اختباراتهم تحريرياً، فاز في فئة جزء عم خلود عادل محمد الأغواني، وفي فئة 20 سورة شرين إلياس الطويل وفي فئة 10 سور فازت مريم حسن الحوسني.

من جانبه عبر السيد أحمد حسن ناصر عن سعادته بالمشاركة في تكريم الفائزين في المسابقة، مشيداً بالمستويات الرائعة التي لمسها خلال هذه الدورة وأثنيى على دور اللجنة المنظمة والرعاة في إخراج الحدث بصورة ممتازة.

وقال: أتقدم بالشكر إلى حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، سمو الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم، على رعايتها الكريمة للمسابقة القرآن الكريم، الأمر الذي ساهم في استمرار الدورة للعام الرابع على التوالي، كما أشكر الجهات الراعية للحدث لما بذلوه من جهد ومساندة متواصلة لإخوانهم من ذوي الإعاقة.

وأضاف:  تسعى إدارة نادي دبي للمعاقين من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات إلى تشجيع أبنائنا من ذوي الإعاقة على حفظ القرآن الكريم، وأن هذه التظاهرة القرآنية التي عشناها طيلة الأيام الماضية ما كان لها ذلك لولا جهود المخلصين القائمين على تنظيمها وحسن رعايتها إذ سارت أجواؤها بكل يسر وفرح وثبور بعد أن توفرت أسباب النجاح والارتقاء.

وتضمن الحفل عرضا لفيلم حول جائزة دبى للقران الكريم لذوي الإعاقة ولقطات من المسابقة تظهر تلاوات بعض المشاركين.

وقام السيد أحمد حسن ناصر بتكريم رئيس وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة وتكريم الرعاة وتوزيع الجوائز على الفائزين.

 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي