آخر الأخـــبار

مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم توقِّع اتفاقية شراكة مع نادي دبي للمعاقين لترجمة 22 كتيباً عالمياً لقوانين الألعاب البارالمبية الصيفية

2015-11-21 15:10:45

دبي 05 نوفمبر 2015: وقَّعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم اتفاقية شراكة مع نادي دبي للمعاقين، وذلك بهدف إطلاق مبادرة لترجمة قوانين الألعاب البارالمبية الصيفية. والتي ستعزز مشاركة الرياضيين من ذوي الإعاقة في البطولات العالمية، كما ستدعم آلية عمل الحكام والمدربين في جميع أنحاء العالم العربي. وحضر التوقيع الذي تمَّ في مقر المؤسسة بدبي كلٌّ من سعادة جمال بن حويرب، العضو المنتدب للمؤسسة، وثاني جمعة بالرقاد،رئيس مجلس إدارة النادي، وماجد العصيمي، المدير التنفيذي للنادي. 

وتهدف المبادرة إلى ترجمة 22 كتيباً لقوانين الاتحادات الرياضية العالمية في عدد من رياضات ذوي الإعاقة ، والتعريف بقوانين الألعاب البارالمبية الصيفية باللغة العربية، وتسهيل توافر المعلومات الخاصة بقوانين هذه الألعاب لجميع العاملين والمهتمين وذوي العلاقة بهذا المجال، إلى جانب تعزيز مكانة اللغة العربية وإضافتها إلى اللغات المعتمدة في اللجنة البارالمبية الدولية والاتحادات التابعة لها. إضافة إلى نشر الوعي وتشجيع أفراد المجتمعات العربية للاطِّلاع على قوانين الألعاب البارالمبية الصيفية. 

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بترجمة الكتب المعنية بقوانين الألعاب وسيتم تحميلها على موقع اللجنة البارالمبية الدولية، كما ستتولى المؤسسة كافة مهام الترجمة، والمراجعة الفنية، والتدقيق اللغوي، والتصميم والإخراج الفني والطباعة الخاصة بكتيبات القوانين. 


وحول الموضوع قال سعادة جمال بن حويرب: إنَّ هذه الشراكة مع نادي دبي للمعاقين تأتي في إطار حرص مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم على المساهمة  بتنفيذ توجيهات صاحب السمو  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، نحو دعم فئات ذوي الإعاقة وتوفير كافة التسهيلات لهم، والتي تسهم في دمجهم مع بقية أفراد المجتمع. كما تجسِّد الاتفاقية جزءاً من مشاريع المؤسسة لتعزيز مكانة اللغة العربية ودعم المحتوى العربي في الفضاء الإلكتروني وفي جميع أنحاء المنطقة العربية، وخاصة لدى الأشخاص الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى أنَّ الاتفاقية تؤكد التزام المؤسسة بدورها المجتمعي نحو جميع  فئات المجتمع. 

وثمَّن سعادته دور نادي دبي للمعاقين من خلال أعماله وإنجازاته لدعم الرياضات والرياضيين من ذوي الإعاقة. مؤكداً أنَّ آفاق التعاون مع النادي ستشهد مشاريع قادمة تتعلق بالمعرفة والتنمية والتدريب. وأوضح أنَّ المرحلة الأولى لترجمة الكتيبات والتي تشمل 15 كتيباً ستنتهي مطلع العام المقبل. 

بدوره قال ثاني جمعة: إنَّ هذا التعاون يؤكد مجدداً على أن دولة الإمارات دولة حضارية حريصة على اندماج كافة فئات المجتمع مع بعضها البعض. وسوف تنعكس هذه الشراكة بشكل إيجابي على تعاوننا مع الاتحادات الدولية، حيث تترجم القوانين الدولية للمرة الأولى إلى لغة أخرى وهي العربية، الأمر الذي يعد أولى خطوات اعتمادنا الرسمي من قبل المؤسسة الدولية، كما أنَّ المشروع سيخدم جميع العرب وسيسهم في تعزيز علاقاتنا مع دول العالم، خاصة أنَّ مدينة دبي أصبحت معروفة عالمياً كنموذج لانطلاق رياضات ذوي الإعاقة ، والتنظيم الأفضل من كافة النواحي. 

وأضاف أنَّ نادي دبي للمعاقين و بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم سيحرص على إيصال نسخ من الكتيبات المترجمة إلى اللغة العربية للجهات المعنية في الدول العربية والتي قد تجد صعوبة في الوصول إلى شبكة الإنترنت. منوهاً إلى أنَّ الكتيبات سيتم تحديثها على الموقع الإلكتروني وفق التغييرات التي قد تطرأ على القوانين الدولية.  

وتستهدف مبادرة ترجمة قوانين الألعاب اللجان البارالمبية العربية، والمنظمات والمؤسسات الرياضية والوطنية، والاتحادات العربية المهتمة برياضات الأفراد من ذوي الإعاقة. إلى جانب الأندية العربية المهتمة برياضات هذه الفئة وجميع العاملين والمهتمين في الدول العربية من مدربين وحكام ومصنفين ولاعبين ومدرسين وإداريين. 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي