آخر الأخـــبار

اختتام بطولة فزاع الدولية الأولى للقوس والسهم لذوي الإعاقة 2015

2015-05-18 00:00:00

دبي، 25 يناير 2015: اختتمت اليوم منافسات بطولة فزاع الدولية الأولى للقوس والسهم لذوي الإعاقة 2015 بمشاركة لافتة من أبرز أبطال العالم في اللعبة. وسجل المشاركون العالميون نتائج تقارب أرقامهم العالمية فيما سجل فريق الإمارات نتائج غير مسبوقة فاقت بكثير تلك المسجلة في أسياد أنشيون 2014 الأخيرة. 
وأقيمت البطولة برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وبتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية. وحضر التتويج كل من سعيد حارب الفلاحي، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وخالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، وسعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، وجاسم عبد الله رئيس بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. 
وأشادت سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بمستوى التنظيم العالي في النسخة الأولى من البطولة وتقدمت بالشكر والتقدير لرئيس اللجنة المنظمة سعادة ثاني جمعة بالرقاد وجميع الجهات المنظمة والمتعاونة لاستضافة هذه البطولة الدولية والجهود المبذولة في سبيل اطلاق بطولة دولية تليق بمستوى الدولة المضيفة. 
وعلقت: "نهنئ الفائزين على إحراز المراكز الأولى ونتقدم بالشكر الجزيل لجميع فرسان الإرادة الذين حرصوا على تلبية الدعوة للمشاركة في بطولة فزاع الدولية الأولى للقوس والسهم فمشاركتهم لإثراء البطولة تعد فوزا بحد ذاته. 
نحن فخورون بما حققه منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك بلاعبين فقط، ومن خلال استضافة لاعبين دوليين للاحتكاك بلاعبينا في المنتخب الإماراتي نتمنى إتاحة الفرص لمنتخبنا للاحتكاك بلاعبين دوليين للرفع من مستوى ادائهم وصقل مهاراتهم. 
وبالرغم من أنها النسخة الأولى من البطولة إلا أن الانطلاقة كانت مشرفة والتنظيم رفيع المستوى، وسنعمل على زيادة عدد الدول المشاركة في المستقبل بإذن الله". 
وقال سعادة ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة: "نشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم وجميع الجهات الحكومية على تعاونها المتواصل وجهودها الحثيثة التي أثمرت عن تحقيق البطولة لهذا النجاح وأسهمت في إنجاز البطولة على هذا الشكل الراقي رفيع المستوى والتنظيم والذي من شأنه تعزيز فرص بطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لذوي الإعاقة لتصبح بطولة معتمدة دولياً. 
كما نشكر رؤساء الوفود وجميع المشاركين في البطولة على تعاونهم ونأمل بالمزيد من التنسيق وتبادل الخبرات مع الفرق المشاركة والفنيين بما يرتقي بالبطولة في السنوات القادمة ويحقق طموحاتنا بتشكيل منتخب إماراتي واعد للرجال والسيدات." وتقدمت الفرنسية بريجيت دوبوك، المصنفة رابعاً دولياً والحائزة على المركز الأول في البطولة عن فئة القوس المنحني سيدات، بالشكر لجميع القائمين بالتطور الذي تشهده دبي وبإصرار الإمارات شعباً ودولة على تحقيق المستحيل والنهوض بالإمارات. 
كما أثنت على حسن تنظيم البطولة والبنى التحتية في دبي واهتمام دولة الإمارات بذوي الإعاقة معتبرة افتتاح بطولة فزاع الدولية للقوس والسهم مؤشراً مهماً على هذا الاهتمام، منوهة إلى أن هذه الرياضة متاحة لمختلف حالات الإعاقة، مما يعد بانتشارها وتوسعها بشكل سريع. 
من جانبها، قالت الإيرانية زهرة نيماتي المصنفة الثانية عالمياً والفائزة بالمركز الثاني في البطولة عن فئة القوس المنحني سيدات: "حرصت على المشاركة في بطولة فزاع الدولية الأولى للقوس والسهم لذوي الإعاقة لتشجيع هذه المبادرة المهمة، ولتحفيز أبناء الإمارات على التطور في هذه الرياضة، بما يسهم في ارتقائها عالمياً، وقد لاحظت مستويات جيدة للاعبي فريق الإمارات وأتمنى لهم التوفيق والمزيد من التقدم. 
وتكتسب هذه البطولات أهمية بالغة في إعداد وتأهيل المنتخب الإماراتي كما تدل على الدعم الكبير من سمو ولي عهد دبي. وأتقدم بالشكر لجميع القائمين على البطولة لحسن التنظيم وأتمنى أن نشارك في الدورات القادمة من البطولة بحضور فريق إماراتي للسيدات، لا سيما وأن السيدات في شتى أنحاء العالم أثبتن جدراتهن وتفوقهن في هذه الرياضة." 
وأعرب قاسم حمدان، رئيس الوفد العراقي المشارك في البطولة، عن فخره بالميدالية الذهبية التي حصدتها اللاعبة العراقية ورود المرشدي عن فئة القوس المركب، ونوه إلى ضرورة رفع مستوى التعاون بين الاتحاد العراقي للقوس والسهم ونظيره الإماراتي، وإقامة معسكرات مشتركة لتبادل الخبرات والنهوض بمهارات المدربين واللاعبين. وأثنى حمدان على كادر التحكيم عالمي المستوى، متوقعاً بأن تشهد البطولات القادمة لبطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لذوي الإعاقة مشاركة حكام إماراتيين عالميي المستوى وعدداً أكبر من اللاعبين العالميين. 
ولفتت اللاعبة العراقية ورود المرشدي إلى أهمية هذه البطولة الدولية في تشكيل منتخب الإمارات للسيدات للرماية بالقوس والسهم، والاستفادة من خبرة اللاعبات الدوليات. 
وأشادت بإصرار لاعبي الفريق الإماراتي وحرصهم على التعلم من تجارب اللاعبين المشاركين، لافتة إلى مدى التقدم الذي أحرزه اللاعبون الإمارتيون برغم قصر فترة تدريبهم التي لا تتجاوز السنتين، معتبرة أن تحقيق مثل هذه النتائج للمنتخب الإماراتي خلال هذه المدة القصيرة من التدريب أمراً واعداً ومبشراً بإحراز نتائج مهمة على مستوى العالم، كما اعتبرت هذه البطولة فرصة ذهبية للاعبين الإماراتيين والمدربين لتقييم مستوى اللاعبين وتقويم الأخطاء. 
النتائج: فاز الفريق الفرنسي في فئة القوس المنحني للفرق المختلطة بالميدالية الذهبية، تلاه الفريق الإيراني الذي نال الميدالية الفضية، فيما فاز بالميدالية البرونزية الفريق الأذربيجاني. 
وفي فئة القوس المنحني سيدات، جاءت الفرنسية بريجيت دوبوك بالمركز الأول، تلتها زهرة نيامتي من إيران، وحلت إينور رستموفا من أذربيجان بالمركز الثالث حاصدة الميدالية البرونزية. 
وفي فئة القوس المنحني رجال، فاز الإيراني روحام شاهبيور بالميدالية الذهبية، ونال ستيفن جلبرت من فرنسا الميدالية الفضية، وحاز راجيش دوبسنغ من الهند على الميدالية البرونزية. وفي فئة القوس المركب رجال، فاز فيليب هورنر من فرنسا بالميدالية الذهبية، تلاه مواطنه إيريك بريرا في المركز الثاني، وجاء جيري كليتش من التشيك بالمركز الثالث. 
يذكر أن اللاعبة العراقية ورود المرشدي فازت أمس بالميدالية الذهبية عن فئة القوس المركب للسيدات.

 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي