آخر الأخـــبار

في محور إسعاد ذوي الإعاقة نادي دبي للمعاقين ينظم مختبر الابتكار الحكومي الأول

2015-11-29 11:14:12

دبي، 28 نوفمبر 2015: افتتح سعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين أمس الأول، فعاليات مختبر الابتكار الحكومي الأول، في محور إسعاد ذوي الإعاقة، والذي تخلله اطلاق عدد من المبادرات الذكية التي تهدف إلى تسهيل حياة ذوي الإعاقة، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار.
وفي كلمته الافتتاحية، أكد بالرقاد أن القيادة الرشيدة تضع ضمن أولوياتها الاهتمام بتشجيع الابتكار والابداع، ودعم الجهود والمبادرات التي تستهدف تنمية الابتكار، لتقديم الأفكار المبدعة، وحث الهمم لتحقيق التنمية، والوصول إلى آفاق المستقبل.
وقال بالرقاد: "من هذا المنطلق، نسعى من خلال هذا المختبر الابتكاري، إلى تعزيز قدراتنا، والاستفادة من التقنيات التكنولوجية الحديثة، لتوفير أفكار من شأنها إسعاد إخواننا من ذوي الإعاقة، وتسهيل حياتهم، في طريق العمل على دمجهم بالمجتمع، وإزالة كافة العراقيل التي قد تعترض طريق إندماجهم بشكل فاعل في المجتمع".
ونوه بالرقاد على أهمية العنصر البشري وتنمية أفكاره، لننطلق بتجربتنا التنموية إلى أفضل مستويات للأداء، لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة، وتحفيز الابتكار والإبداع، ليشارك الجميع في مسيرة التطوير.
ترأس جلسات مختبر الابتكار الدكتورة ابتسام السويدي، مدير مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بنادي دبي للمعاقين، وشهدت الجلسات مشاركة كبيرة من جانب الموظفين، الذين حرصوا على المشاركة بالأفكار الجديدة التي تصب في بوتقة إسعاد ذوي الإعاقة.
وقالت الدكتورة ابتسام السويدي: "تأتي مشاركة النادي، تجسيداً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2015 عاماً للابتكار، وترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باطلاق مبادرة أسبوع الإمارات للإبتكار، ولترسيخ مبادئ الإبتكار والابداع في بيئة العمل وتوليد الأفكار الرائدة وبطريقة حيوية وتفاعلي، والتي تهدف إلى إسعاد ذوي الإعاقة".
وكانت بداية الجلسات بعنوان "استلهام الأفكار المبدعة"، حيث قدمت الدكتورة ابتسام السويدي شرحاً تفاعلياً للمشاركين حول ماهية الابتكار، وتعريف بسيط حول طرق التفكير الابداعي، ثم تتطرقت إلى بعض الأمثلة التي تساعد المشاركين في تنمية الأفكار وبلورتها في مبادرات تتوافق مع الهدف الرئيس للمختبر.
وناقشت الجلسة الثانية تطوير الأفكار والحلول المبتكرة، حيث تم فيها مناقشة الوضع الحالي وعوامل النجاح وأهم التحديات التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة، واشتملت على جلسة عصف ذهني لاقتراح حلولاً لهذه التحديات، واستعرضت الجلسة الختامية مناقشة للأفكار والمبادرات التي خلصت لها الجلستين السابقتين، للوصول إلى صيغة مناسبة لتقديمها لمجلس إدارة النادي لاعتمادها.
وفي نهاية المختبر، تقدمت الدكتورة ابتسام السويدي بالشكر لإدارة نادي دبي للمعاقين، على دعمها المتواصل، والعمل على توفير بيئة عمل إبداعية للارتقاء بالخدمات التي تقدم لذوي الإعاقة، وكذلك تقدمت بالشكر للمشاركين في الجلسات على أفكارهم البناءة. 

 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي