آخر الأخـــبار

الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك تشهد احتفال نادي دبي للمعاقين باليوم العالمي للأشخاص ذوو الإعاقة

2015-12-28 11:29:36

دبي، 16 ديسمبر 2015: شهدت الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك، رئيس مجلس إدارة جمعية سواعد الخير احتفال نادي دبي للمعاقين، باليوم العالمي لذوي الإعاقة والذي أقيم بالصالة الرياضية بالنادي مساء أمس الأول، بمشاركة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر.
كما شهد الحفل سعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، وسعادة طيب عبدالرحمن الريس الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، وسعادة محمد عبد الكريم جلفار نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، والسيد أحمد حسن ناصر عضو مجلس إدارة النادي والسيد ماجد عبدالله العصيمي المدير التنفيذي للنادي والدكتورة ابتسام السويدي مدير مكتب الإعلام والاتصال المؤسسي بنادي دبي للمعاقين وعدد كبير من موظفي مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر وأعضاء النادي من ذوي الإعاقة وأولياء الأمور.
من جانبها قدمت الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك، شكرها لإدارة نادي دبي للمعاقين ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، على دعوتهم لحضور الاحتفال، وعبرت عن سعادتها بتواجدها مع أعضاء النادي من ذوي الإعاقة هذا اليوم، الذي تميز بالمودة والتآلف، وجسد صورة رائعة لروح الفريق الواحد.
وأوضحت أن قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الرشيدة أولت اهتماماً بارزاً برعاية الأشخاص ذوو الإعاقة، وحرصت على إصدار التشريعات الخاصة بهذه الفئة، وانضمامها إلى الاتفاقيات الدولية في هذا المجال، إلى جانب مصادقتها على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي أقرتها الأمم المتحدة والتي تؤكد أهمية دمج قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة كجزء لا يتجزأ من إستراتيجيات التنمية المستدامة، وإزالة العراقيل التي تحول دون مشاركتهم بفعالية في مجتمعهم.
وتقدمت بالشكر والتقدير لإدارة نادي دبي للمعاقين، الذين يبذلون كل ما في وسعهم لتطوير وتجويد الخدمات والبرامج المقدمة لتأهيل هذه الفئة الهامة في المجتمع، كما تقدمت بالتحية لأبطال النادي من الرياضيين الذين رفعوا علم الدولة عالياً خفاقاً في المحافل الدولية، والذين لم تمنعهم إعاقتهم من العطاء، وأثبتوا أنهم قادرون بالإرادة على تحدي الإعاقة، ضاربين بذلك المثل للجميع، على قدرتهم على المشاركة في دفع مسيرة البناء والتنمية للدولة.

ترحيب بالحضور
بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى سعادة ثاني جمعة بالرقاد، كلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على مشاركتهم إخوانهم من ذوي الإعاقة احتفالهم، ولفت خلال كلمته إلى دعم ومساندة الدولة لفئة ذوي الإعاقة وتعزيز دورهم في بناء وطنهم المعطاء.
وقال بالرقاد: إننا نحتفل في هذا اليوم مع دول العالم كافة، باليوم العالمي للأشخاص ذوى الاعاقة، والذى يؤكد على أهمية الدمج وإمكانية الوصول والتمكين لجميع الأشخاص، مؤكداً أن احتفالنا بهذه المناسبة هو احتفال بالإنجازات المتميزة التي حققتها الدولة في هذا المجال.
وأشار رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، من الدول التي يشاد بها، لتجربتها الحضارية في مجال دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، على كافة الأصعدة، حيث يعتبر مستوى الرعاية بالأشخاص ذوى الاعاقة معياراً دولياً أساسياً لقياس حضارة الأمم ومدى تقدمها.
المسؤولية المجتمعية
في السياق، أكد سعادة طيب عبدالرحمن الريس الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، أهمية المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن مشاركة المؤسسة في هذه الفعالية، يعد دعماً لذوى الاعاقة، باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من المجتمع، ويؤكد أهمية الدمج والتمكين لكل الاشخاص ذوى الاعاقة.
وقال الريس: " قطعت قيادتنا الرشيدة شوطاً كبيراً في تعزيز مفهوم دمج الأشخاص ذوو الإعاقة، من خلال عدداً من المبادرات والقوانين التي تكفل حقوقهم وتعزز تمكينهم، وتضمن لهم المشاركة الفاعلة والكاملة في شتى المجالات، وكذلك إعطاء الفرص المتكافئة لجميع الفئات، ولعل أبرز تلك المبادرات لتحقيق هذه الرؤية، هي مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، "مجتمعي مكان للجميع" التي تهدف إلى جعل دبي مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول العام 2020".
وأضاف: " يعد الاحتفال السنوي باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، فرصة لصقل الجهود من أجل بلوغ الهدف المتمثل في تمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بحقوق الإنسان الكاملة والمتكافئة وفي مشاركتهم المجتمعية والتنموية والثقافية، لما يتمتعون به من قدرات ومهارات خاصة".

فقرات الحفل
تضمن الحفل فيلمًا تعريفيًا حول الخدمات والأنشطة التي يقدمها نادي دبي للمعاقين لدعم ذوي الإعاقة، ثم القى العضو طارق فرحات كلمة باسم أعضاء النادي من ذوي الإعاقة، شارك بها الحضور تجاربهم مع الإعاقة، منوهاً بدعم الدولة لهم وضمان كافة حقوقهم، كما تضمن عدداً من الفقرات الترفيهية والثقافية والتي شهدت تفاعلاً كيبراً من الحضور، وأدت الفرقة المسرحية بقسم الفتيات بالنادي عرضاً فنياً ممتعاً بإشراف مدربة المسرح والدمى بالنادي إلهام الحاج، لاقى إعجاب الحضور، بالمستوى الفني المتميز والراقي.
وفي نهاية الحفل تبادل سعادة ثاني جمعة بالرقاد، الدروع التذكارية مع الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك، وسعادة طيب عبدالرحمن الريس الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، كما وزعوا الهدايا على أعضاء النادي المشاركين في الحفل.
الجدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة خصصت هذا اليوم الذي تحييه كافة دول العالم، وأقر عام 1992، بهدف التأكيد على حق الأشخاص ذوو الإعاقة في نيل حقوقهم كاملة أسوة بأقرانهم الأسوياء، دون النظر إلى اختلاف القدرات الفردية، وكذلك بهدف تقريب فكرة دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة الناجمة عن ضعف الاحتكاك بهذه الفئة وإحاطتها ببعض الأفكار الجاهزة.

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي