آخر الأخـــبار

دولية فزاع الثانية للقوس والسهم تتوج أبطالها اليوم الاثنين

2016-01-17 20:27:59

دبي، 17 يناير 2016: تختتم اليوم (الاثنين) في نادي دبي للمعاقين، منافسات النسخة الثانية لبطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لذوي الإعاقة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين وبدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع الاتحاد الدولي للقوس والسهم، الهيئة العامة للشباب والرياضة، مجلس دبي الرياضي، اللجنة البارالمبية الإماراتية وجمعية الإمارات للقوس والسهم،  وتشهد مشاركة 50 لاعبا ولاعبة من 15 دولة.
واكتمل عقد المتأهلين في غالبية فئات المنافسات، حيث يلتقي في نهائي القوس المركب المختلط فئة الكراسي المتحركة "1"، التشيكي دافيد دراهونينسكي صاحب الرقم القياسي العالمي للرجال مع البريطانية جيسيكا ستريتون أصغر مشاركة في المنافسات وصاحبة الرقم القياسي العالمي للسيدات، فيما يتنافس على الميدالية البرونزية البريطانية جوانا فريث مع مواطنها جون واكر.
وعلى صعيد منافسات القوس المنحني الفئة المفتوحة للرجال، يلتقي العراقي كاظم الموسوي في النهائي مع الإيراني رحيمي، فيما يتنافس على البرونز الفرنسي ستيفان جيلبيرت والهندي راجيش.
ويتنافس على ذهبية القوس المنحني الفئة المفتوحة للسيدات، التايلاندية واسانا خوسياند مع العراقية زمان حسين، ويلتقي في مباراة تحديد المركز الثالث الفرنسية برجيت دوبو مع البريطانية تانيا ناداراجا.
وتشهد منافسات القوس المركب للرجال تنافسا على الميدالية الذهبية بين الفرنسي إيرك بيريرا والبريطاني نافان ديجويرد، ويسعى العراقي كاظم خلف إلى تحقيق الميدالية البرونزية حينما يواجه الكندي ستيفان إيفانز.
وستكون الفرصة سانحة للعراقية ورود المرشدي لتحقيق الميدالية الذهبية في القوس المركب المفتوح للسيدات، حينما تواجه في المباراة النهائية الكندية كارين فانيست، فيما تجمع مباراة تحديد المركز الثالث البريطانية جودي جرانهام والإيرانية سمية أباسبور.
الهاملي: محطات مضيئة لتطوير رياضة المعاقين
أشاد محمد محمد فاضل الهاملي، رئيس اتحاد الإمارات للمعاقين، بالدور الذي تقوم به بطولات فزاع لذوي الإعاقة على صعيد دعم هذه الرياضات، والارتقاء بمستوى "فرسان الإرادة" في كافة المجالات، مثمنا دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والدور الذي يقوم به نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، حيث تتكامل الأدوار لما فيه خدمة أبناء الدولة، ورعاية ذوي الإعاقة ممن يمتلكون الإمكانيات والمواهب التي تؤهلهم للمنافسة على كافة الأصعدة.
وأكد الهاملي أن استقبال القيادة الرشيدة لذوي الإعاقة، والإنجازات التي حققتها هذه الفئة في جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، تؤكد أن رسالة القيادة إلى مؤسسات وأفراد المجتمع قد وصلت، وأن الإنجازات التي يحققها ذو الإعاقة لا تقل عن بقية الألعاب الرياضية.
وعبر الهاملي عن تقديره للجهود التي ساهمت بتطوير بطولة فزاع للقوس والسهم، حيث باتت مصنفة دوليا في النسخة الثانية وتشهد زيادة في أعداد المشاركين، فيما توفر المجال لأبطالنا للتنافس مع نخبة من الرماة العالميين، بما من شأنه أن يقودهم لاكتساب الخبرة والتطلع للتواجد على الصعيد الدولي.
الوفود المشاركة في ضيافة متحف دبي
تقيم اللجنة المنظمة نشاطات ترفيهية مصاحبة للحدث في ختام المنافسات يوميا، حيث قامت باصطحاب الوفود المشاركة من لاعبين وإداريين في زيارة إلى متحف دبي، حيث كان في استقبالهم راشد المهيري مدير المتحف، وتم اصطحابهم في جولة للتعرف على التطور التاريخي للدولة، ومشاهدة المعالم الراسخة في مسيرة الدولة والتقاط الصور التذكارية.
دراهونينسكي: منافسات على مستوى عالمي
أكد التشيكي دافيد دراهونينسكي الذي حطم الرقم القياسي في القوس المركب، أن البطولة لا تقل عن نظيراتها التي تقام في الدول الأخرى، حيث تضم كافة المقومات اللازمة التي تجعلها عالمية على جميع الأصعدة.
وأوضح  دراهونينسكي، أن الأجواء المثالية والتدريبات التي وفرتها اللجنة المنظمة للمشاركين ساهمت في رفع جاهزيته للحدث، بما مهد الطريق أمامه لتحطيم الرقم القياسي العالمي، وهي من الذكريات التي ستبقى راسخة في ذاكرته خلال مشواره الرياضي ويجعله يتطلع دائما للعودة والتنافس على أرض الإمارات التي باتت فأل خير عليه، ويتمنى أن يتذكرها دائما في حال تأهل للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.
 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي