آخر الأخـــبار

ختام الدورة الخامسة لمسابقة دبي للقرآن الكريم لذوي الإعاقة بنادي دبي للمعاقين

2016-06-24 17:25:44

دبي، 22 يونيو 2016: اختتمت مساء أمس الأول فعاليات الدورة الخامسة لمسابقة دبي للقرآن الكريم لذوي الإعاقة، التي ينظمها نادي دبي للمعاقين، تحت رعاية كريمة من حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، سمو الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم، ، والتي شهدت مشاركة قياسية بلغت 224 متسابقاً ومتسابقة من مختلف أندية ومؤسسات المعاقين في الدولة، بحضور سعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين والسيد / ماجد العصيمي مدير نادي دبي للمعاقين، والأستاذة / فوزية حسن البلوشي مدير إدارة الانشطة الثقافية والمجتمعية بنادي دبي للمعاقين.
وتنافس المشتركون على 4 فئات، حيث تنافس ذوو الإعاقة البصرية على فئة القرآن كاملاً وفئة 5 أجزاء وثلاث أجزاء جزئيين، أما ذوو الإعاقة الحركية والإعاقة الذهنية والشلل الدماغي، فتنافسوا في فئات الـ 5 أجزاء وجزء عم وقصار السور، وتنافس ذوو الإعاقة السمعية كتابياً، في فئة قصار السور.
وقد أسفرت النتائج عن فوز الآء محمد الصادق في فئة المكفوفين للقرآن كاملاً، وجاءت في المركز الثاني الصادق محمد الصادق، أما فئة المكفوفين لخمسة أجزاء ففاز بها إمتثال عوض خضر سالم، وفي فئة الإعاقة الحركية لخمسة أجزاء فتصدرها راشد سعيد المرزوقي تلته أفراح محمد القايد.
أما فئة الشلل الدماغي لجزء عم ففاز به علاء الدين سامي، وفئة الإعاقة الذهنية لجزء عم فازة بها لبني ماهر حوري، وفئة الإعاقة الحركية جزء عم فاز بها جواهر سعيد سبيع، وفي فئة الإعاقة الذهنية لـ 20 سورة  ففاز بها أحمد خلدون، وفازت رهف ياسر محمد بجائزة  فئة الإعاقة الذهنية لـ 10 أجزاء.
وفي فئة الإعاقة السمعية والذين أدوا اختباراتهم تحريرياً، فاز في فئة جزء عم غادة عادل محمد الأغواني، وفي فئة 20 سورة عبد الله ابراهيم السويدي وفي فئة 10 سور فاز بدر محمود عوض.
وقد عبر سعادة / ثاني جمعة بالرقاد عن سعادته بالمشاركة في تكريم الفائزين في المسابقة، مشيداً بالمستويات الرائعة التي لمسها خلال هذه الدورة وأثنى على دور اللجنة المنظمة والرعاة في إخراج الحدث بصورة مميزة.
وقال: أتقدم بالشكر إلى حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، سمو الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم، على رعايتها الكريمة لمسابقة القرآن الكريم، الأمر الذي ساهم في استمرار الدورة للعام الخامس على التوالي، كما أشكر الجهات الراعية للحدث لما بذلوه من جهد ومساندة متواصلة لإخوانهم من ذوي الإعاقة.
وأضاف:  تسعى إدارة نادي دبي للمعاقين من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات إلى تشجيع أبنائنا وبناتنا من ذوي الإعاقة على حفظ القرآن الكريم، وأن هذه التظاهرة القرآنية التي عشناها طيلة الأيام الماضية ما كان لها ذلك لولا جهود المخلصين القائمين على تنظيمها وحسن رعايتها إذ سارت أجواؤها بكل يسر وثبور بعد أن توفرت أسباب النجاح والارتقاء. وتضمن الحفل عرضا لفيلم حول جائزة دبى للقرآن الكريم لذوي الإعاقة ولقطات من المسابقة تظهر تلاوات بعض المشاركين. وقام سعادة / ثاني جمعة بالرقاد والسيد / ماجد العصيمي بتكريم رئيس وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة وتكريم الرعاة وتوزيع الجوائز على الفائزين.
 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي