آخر الأخـــبار

"محمد بن راشد لتنمية المشاريع" و"نادي دبي للمعاقين" توقعان اتفاقية لتدشين دورات متخصصة لذوي الإعاقة

2017-01-22 19:01:50


دبي، 22 يناير 2017: وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، اتفاقية تعاون مع "نادي دبي للمعاقين"، وتنص الاتفاقية على تدشين برامج تدريبية ودورات متخصصة لأعضاء وموظفي النادي من ذوي الإعاقة، وذلك عبر أكاديمية دبي لريادة الأعمال "الذراع التعليمي للمؤسسة". ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن مساعي مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لترجمة مبادرة "عام الخير"، التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لتخصيص عام 2017 في الإمارات، ليكون شعاره «عام الخير»، حيث خصصت المؤسسة هذه البرامج التدريبية بالمجان لذوي الإعاقة.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن جهود مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة إلى تعزيز وتنمية قدرات الفئات من ذوي الإعاقة الذين يمثلون جزء لا يتجزأ من مجتمع دولة الامارات، بحيث يصبحوا قادرين على الدخول في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر مشاريعهم الريادية، الأمر يساهم بشكل مباشر في الناتج المحلي لإمارة دبي ودولة الإمارات عموما.

وقام بتوقيع الاتفاقية التي جرت في مبنى المؤسسة بقرية الأعمال، كل من عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ وثاني جمعة بالرقاد الفلاسي، رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، إلى جانب حضور عدد من المسؤولين والمدراء من كلا الجهتين.

وبهذه المناسبة، صرح عبدالباسط الجناحي، قائلاً: "تهدف هذه البادرة النوعية إلى دعم ذوي الإعاقة من مجتمع دول الامارات في عدد المجالات المتخصصة، بما في ذلك المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية. نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية التي ستسهم في تعزيز وتنمية الدور المجتمعي والاقتصادي لهذه الكفاءات والكوادر، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي في توليد الأفكار المبتكرة وتحفيزهم على العمل، وإطلاق المشاريع الريادية. ونحن واثقون بالمردود الإيجابي، والنتائج التي ستقدمها هذه الشريحة إلى رصيد تنمية قطاع ريادة الأعمال في إمارة دبي".

وأضاف الجناحي: "ستوفر المؤسسة من خلال أكاديمية دبي لريادة الأعمال، ما لا يقل عن 12 دورة تدريبية متنوعة للموظفين وأعضاء نادي دبي للمعاقين في مقر أكاديمية دبي لريادة الأعمال، وسيتم تصميم هذه البرامج التدريبية بما يتناسب مع المتطلبات والاحتياجات التدريبية لموظفي وأعضاء نادي دبي للمعاقين، ومن ثم سيتم تقييم المتدربين بعد أداء كل برنامج ورفعه لإدارة النادي للمتابعة".

وأكد الجناحي على أن هذه الشراكة ستحدث نقلة فريدة في تقديم جيل متمكن من ذوي الإعاقة، وذلك من خلال مساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة، وتطوير وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة للارتقاء بها إلى أفضل المستويات على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية. مشيرا إلى أن ذلك يحقق رؤية واستراتيجية الحكومة الرشيدة لمبادرة عام الخير.
من جانبه قال سعادة / ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين إن تطوير مهارات المعاقين وتنمية قدراتهم التعليمية يدخل في صميم عمل النادي وتحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها ويؤهلهم للعمل في مجالات مختلفة تتناسب وقدراتهم المتعددة .
وأضاف بالرقاد إن التعاون بين مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ونادي دبي للمعاقين يأتي في إطار التعاون بين الجهات الحكومية بل ومختلف الجهات الأخرى في دبي لما فيه مصلحة الإمارة والوصول بالخدمات التي تقدمها الى آفاق أرحب من أجل تحقيق السعادة لكل من يعيش على أرض دبي .
وقال السيد / ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين إن هذه الدورات المتخصصة التي سنوفرها لأعضاء النادي هي استكمال لما بدأناه معهم خلال السنوات الماضية للوصول بهم الى مستوى تعليمي وتدريبي عال المستوى يحققوا من خلاله تميزهم وتفوقهم حتى يتبوأوا المكانة التي يستحقونها في المجتمع .
وأضاف العصيمي إننا سنبدأ خلال الأيام المقبلة وضع خطة لتنفيذ هذه الاتفاقية واختيار كل عضو من أعضاء النادي للدورة التي تناسب قدراته ويحقق فيها ذاته .

وعقب توقيع الاتفاقية قام عبد الباسط الجناحي، بتكريم الفائزين من ذوي الإعاقة في بطولة ريو – جنيرو التي اقيمت مؤخراً في البرازيل، ونال التكريم كل من: اللاعب محمد خميس خلف، حيث حاز على المركز في فئة رافعات القوة، واللاعبة سهام مسعود الرشيدي من فئة ألعاب القوى، واللاعب سعيد النوبي من فئة ألعاب القوى.

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي