آخر الأخـــبار

تفوق أوروبي وآسيوي في الأوزان الثقيلة في بطولة فزاّع الدولية لرفعات القوة

2017-03-04 22:11:52

دبي 4 مارس 2017
جاء التفوق أوروبا وآسيويا في اليوم الرابع لمنافسات النسخة الثامنة لبطولة فزاّع الدولية الثامنة لرفعات القوة– كأس العالم- دبي 2017، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها ويحتضنها نادي دبي للمعاقين بمشاركة 194 رياضيا ورياضية من 33 دولة.
وتقاسم رباعو أوروبا ممثلين بهولندا وإيرلندا وآسيا ممثلين بمنغوليا والصين الميداليات الذهبية الأربعة التي تم توزيعها، مع تواجد عربي على منصة التتويج، فيما نجح رباعونا بتحقيق أرقام جيدة وضعتهم في مرتبة متوسطة بين أبطال العالم.
وجاء اليوم الرابع حافلا مع إقامة الجزء الأول من الأوزان الثقيلة وفي وزن 88 كلج رجال، حصد الهولندي باتريك دانكيرز الميدالية الذهبية بعدما رفع وزنا وقدره 190 كلج من المحاولة الأولى، وتفوق على الأردني معتز الجنيدي الذيجاء ثانيا بعدما نجح في تسجيل نفس الرقم ولكن في محاولته الثانية، وحقق المركز الثالث العراقي سلام الشكاكي الذي رفع 181 كلج، فيما جاء لاعبنا عادل شمبيه بالمركز السابع بعدما رفع 166 كلج.
وفي وزن 97 كلج رجال، حقق المنغولي سودنمبيلي إينكابيار المركز الأول بعدما رفع 220 كلج، وذهب المركز الثاني للهندي ساشين شوادري الذي رفع 200 كلج، وبالمركز الثالث الأوكراني يوري كوبريانوف الذي رفع 193 كلج، وجاء لاعبنا راشد الزيودي سابعا بعدما نجح برفع 170 كلج.
وفي وزن 73 كلج سيدات، حققت الصينية مياوي هان المركز الأول بعدما رفعت 113 كلج، وذهب المركز الثاني والميدالية الفضية للمصرية إيمان حافظ التي نجحت برفع 107 كلج، وبالمركز الثالث التركمستانية ماياجوزال إيكيفا التي رفعت 106 كلج.
وفي نفس الفئة للناشئات، حققت الميدالية الذهبية الإيرلندية بريتني أريندسي التي رفعت 67 كلج.
وتعقيبا على النتائج المتحققة تحدث الهولندي باتريك دانكيرز الحاصل على الميدالية الذهبية في وزن 88 كلج، وقال: للمرة الثانية أحقق ميدالية ذهبية في بطولة فزاع بعدما نجحت بنفس الأمر عام 2013، وأشعر بسعادة مضاعفة لقدرتيعلى تحقيق الميدالية الذهبية بعد مرور 4 سنوات، سبق أن حصدت العديد من الإنجازات العالمية، لكن في دبي الانتصار له طعم خاص، وجهد مضاعف.
وكشف اللاعب الهولندي إنه قام بإنقاص وزنه من أجل المشاركة في هذه الفئة، وقال: بطولة فزاّع صعبة للغاية، واستغرق الأمر مني وقتا لإنقاص وزني والتواجد في هذه الفئة بالتوقيت الصحيح مع انطلاق البطولة، وهو ما جعلني أركز على تحقيق الميدالية الذهبية.
وأضاف في حديثه قائلا: الهدف الأول لي المشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة في المكسيك، وهدفي الأبعد التواجد في ألعاب طوكيو 2020، بعدما فقدت فرصة المشاركة في ريو دي جانيرو بسبب وجود لاعبين في هولندا حققواأرقاما أفضل مني في التصفيات وقتها.
كما تحدث المنغولي سودنمبيلي إينكابيار الحاصل على ذهبية وزن 97 كلج، وقال: كل مرة نشارك هنا نجد الكثير من الترحيب والتسهيلات، هذه البطولة رائعة بكل مكوناتها سواء على صعيد المنافسات الرياضية أو الجوانب التنظيمية، وهو ما جعلني أركز على التدريبات والنتيجة النهائية، ونجحت بتكرار الرقم الذي حققته سابقا في فترة تحضيراتي ولم يكن مفاجأة لي، وجاءت فرحتي مضاعفة بالصعود على منصة التتويج بالمركز الأول.

إشادة من الوفود
أشادت الوفود المشاركة بما تقدمه البطولة من خدمة رائدة لتطوير رياضة ذوي الإعاقة، والارتقاء بها، عبر جمع نجوم العالم معا في هذا التوقيت من العام، ومنح المجال للرياضيين لتحضير أنفسهم بالشكل المطلوب للبطولات التالية.
وتحدثت د.سهى أديب، رئيس الوفد الأردني المشارك في البطولة، وقالت: البطولة لها أهمية كبيرة من خلال الخبرة التي يكتسبها لاعبونا والدول العربية كاملة بسبب حجم المشاركة، ومستويات المشاركين من أصحاب الأرقاموالإنجازات، وهو رصيد يضاف للاعبينا وتقييم لوضعهم التدريبي والمستقبل، والتعرف على الواقع والعمل من أجل التحديات المقبلة وفي مقدمتها بطولة العالم في المكسيك التي تشكل تصنيفا مهما لكل لاعبينا.
وتابعت أديب، وقالت: دور هذا البطولة أكثر من مجرد تنافس رياضي، فالرياضة لكل أفراد المجتمع وتحديدا ذوي الإعاقة الذين يحتاجون للإندماج وإبراز قدراتهم، وتمنحهم الإمكانية لإثبات الذات واكتساب الثقة، ولديهم إمكانيات إيجابية بحاجة لهذه المساحة التي تعتبر الإمارات رائدة فيها.
كما تحدث فاخر علي الجمالي أمين عام اللجنة البارالمبية العراقية، وقال: بكل أمانة قطعت دولة الإمارات شوطا كبيرا في مجال الإعاقة وتحديدا تنظيم البطولات العالمية لهم، إلى جانب فعاليات متنوعة في بطولات فزاّع الدولية، وهيمن البطولات المهمة المعتمدة من اللجنة البارالمبية الدولية، وخير دليل على ذلك مشاركة لأول مرة 33 دولة، بما يجعلها من ناحية القوة الفنية تأتي مباشرة بعد دورة الألعاب البارالمبية الصيفية، وهو ما يجعلنا نصر على المشاركة فيهاسنويا، ويحظى فيها أبطالنا المجال لتطوير أنفسهم وتحسين تنصيفهم للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية.
وواصل الجمالي حديثه، وقال: الرياضة تسهم بشكل إيجابي في حياة ذوي الإعاقة، وهذه البطولات تساهم بمردود نفسي مهم على عليهم، إلى جانب المجال للقاء أشخاص يمرون بنفس تجاربهم من دول مختلفة، للمشاركة بينهم وتبادلالكثير من الأمور.

زيارة متحف الاتحاد
قام العديد من اللاعبين المشاركين في البطولة بزيارة متحف الاتحاد، عبر الرحلات التي خصصتها اللجنة المنظمة للرياضيين، للتعرف على معالم دبي، وتحديدا زيارة هذا المتحف للإطلاع على تاريخ الدولة وأبرز المحطات التي مرتبها وساهمت في الوصول إلى هذه المرحلة من التطور والتفوق في كافة المجالات، مع ارتباط الحاضر والمستقبل بما بذله الآباء المؤسسون في الماضي.

الوفود تبدأ بالمغادرة اليوم (السبت)
تبدأ الوفود بمغادرة الدولة اليوم السبت 4 مارس بعد ختام المنافسات التي أقيمت على مدار الأسبوع، مع تخصيص لجنة العلاقات العامة كافة الترتيبات لضمان إنجاز إجراءات المغادرة بسرعة عالية، ونقل معداتهم بأفضل صورة لضمان كافة إجراءات الأمن والسلامة لهم.

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي