آخر الأخـــبار

الأردن يكسب المركز الأول.. ختام بطولة فزاّع الدولية لرفعات القوة بتطلعات النجاحات الخماسية

2017-03-05 10:53:36

دبي 5 مارس 2017

اختتمت مساء أمس الأول فعاليات النسخة الثامنة لبطولة فزاّع الدولية الثامنة لرفعات القوة– كأس العالم- دبي 2017، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ونظمها واحتضنها ناديدبي للمعاقين بمشاركة 194 رياضيا ورياضية من 33 دولة.
جاء الختام الناجح على كافة الأصعدة الفنية والتنظيمية، ليعد بالكثير من التألق مع تمديد عقد إقامة هذه البطولة ضمن جولات كأس العالم لمدة خمس سنوات، ويقدم مرة أخرى على المستوى الدولي التفوق الإماراتي في مجال دعم ذوي الإعاقة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وإبراز طاقاتهم في منافسة رياضية قلماتجمع هذا الرقم القياسي من الدول المشاركة.
وكسب المنتخب الأردني المركز الأول بمجموع 5 ميداليات ذهبية وميدالية فضية، بعدما بعدما عزز رصيده في اليوم الختامي بحصد ميداليتين ذهبتين، وذلك عبر جميل الشبلي في وزن فوق 107 كلج، بعدما رفع 225 كلج، وجاء بالمركز الثاني العراقي هزار أحمد الذي رفع 207 كلج، وبالمركز الثالث الأوكراني ميكالو ميلنكوف الذي رفع وزن 205 كلج.
كما حققت الأردنية ثروة الحجاج الميدالية الذهبية في فئة السيدات وزن 86 كلج، بعدما رفعت 115 كلج، وجاءت بالمركز الثاني الاسترالية كريستينا أشكروفت التي رفعت 60 كلج، وبالمرتبة الثالثة الماليزية نوماريا روسلي التي رفعت 45 كلج.
وفي نفس الفئة للناشئات حققت الأوكرانية ليوبوف سيمنوك الذهبية برفعها 100 كلج.
وفي بقية المنافسات، شهدت فئة الرجال تحت وزن 107 كلج، حصول الأوكراني أنطون كريوكوف الذي رفع 230 كلج، وجاء بالمركز الثاني الماليزي يي جونج الذي رفع 207 كلج، وبالمركز الثالث القيرغستاني زيرجالبيك أوروسبايف الذي رفع 205 كلج، فيما لم يحالف التوفيق لاعبينا بعدما جاء عبدالله النقبي رابعا برفعه 198 كلج، وأحمد خميس بالمرتبة الخامسة برفعه 191 كلج.
وعلى صعيد الناشئين لوزن فوق 107 كلج، كسب المصري طارق وهدان المركز الأول برفعه 150 كلج، وجاء الماليزي وين نور زمان بالمركز الثاني برفعه 149 كلج، والياباني ياسوهارا ماتسوزاكي برفعه 130 كلج.
وفي فئة السيدات فوق وزن 86 كلج، حصدت الهولندية مالاسيا تونفورت الذهبية برفعها 127 كلج، وجاءت الماليزية نور فيروز مرتضا بالمركز الثاني برفعها 90 كلج، ولم تحصل أي لاعبة على المركز الثالث.
وتوجه جون آموس، رئيس لجنة رفعات القوة في اللجنة البارالمبية الدولية، برسالة شكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة واللجنة المنظمة، على التفاني في إنجاح البطولة وتسخير كل الإمكانيات والطاقات بخدمة البطولة والمشاركين من ذوي الإعاقة، وقال: أكد الإمارات مجددا إنها رقم صعب على المستوى التنظيمي لجولات كأس العالم لرفعات القوة، وكافة الألعاب الرياضية الأخرى لذوي الإعاقة، بالإبداع التنظيمي، والخبرات التي باتت تمتلكها وتجعلها مركزا لتطوير رياضات ذوي الإعاقة على مستوى المنطقة والعالم.
وركز آموس في حديثه على تعزيز الشراكة، وقال: حينما قمنا بتمديد العقد لخمس سنوات فإننا كنا على يقين بما تقدمه هذه البطولة في نسخة ثمانية تزداد تألقا عاما بعد عام، وما شاهدناه على أرض الواقع وبشهادة جميع الدول المشاركة، كما أن البطولة ساهمت في زيادة مستويات التنافس والترقب مع بدأ العد التنازلي لمنافسات كأس العالم المقبلة في المكسيك.

الترتيب النهائي
تصدر المنتخب الأردني الترتيب النهائي بمجموع 5 ميداليات ذهبية وواحدة فضية، وحقق المنتخب الأوكراني المركز الثاني بمجموع 4 ميداليات ذهبية وواحدة ذهبية و3 برونزية، وجاءت هولندا والصين بالمركز الثالث مناصفة بمجموع ميداليتين ذهبيتين.
وعلى صعيد فئة الناشئين، تصدرت كازاخستان الترتيب بمجموع ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية، تليها مصر بالمركز الثاني بميداليتين ذهبيتين، ثم ماليزيا بميدالية ذهبية وميدالية فضية، علما أن منتخبنا حقق ميدالية برونزية في هذه الفئة.

بالرقاد: جميعكم أبطال
تقدم ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاّع الدولية، بالشكر إلى كافة الرياضيين الذين تواجدوا في هذه البطولة، سواء ممن حققوا الميداليات، أولم يحالفهم التوفيق، وقال: جميعكم أبطال في نظرنا بمجرد عبوركم بوابة نادي دبي للمعاقين فإنكم قدمتم درسا في الإرادة، وتحدي الذات، ونشعر بالفخر بكم ممن تقدمون لنا يوميا دروسا في الحياة يجب أن نقتدي بكم نحن، ونسير على خطاكم في التصميم والتدريبات المتواصلة لتقديم هذه المستويات الرياضية الرائعة التي استمتعنا بها ونحن نتابعكم هنا داخل الصالة، ويشاهدكم الملايين عبر شاشات التلفاز حول العالم.
المدفع: البطولة وصلت إلى مكانة متميزة
حضر خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والذي تحدث مشيدا بما وصلت إليه البطولة من مكانة متميزة، وقال: الفضل الأكبر يعود لدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي يولي الشباب والرياضة في الإمارات وتحديدا ذوي الإعاقة إهتماما خاصا وكبير، كما نشكر نادي دبي للمعاقين على تقديم هذه اللوحة التنظيمية الجميلة، ومع تكاتف الجهود تابعنا معا بطولة أستمرت أيام متواصلة بكل سلاسة، وأفرزت الكثير من المواهب والأبطال الذين سنراهم على منصات التتويج في البطولات العالمية المقبلة.
حفل ختام مبسط
أقامت اللجنة المنظمة حفل ختام مبسط في نهاية المنافسات، تم خلاله الاحتفال بنجاح البطولة بحضور ممثلي لجنة رفعات القوة باللجنة البارالمبية الدولية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

 

ابرز الفيديوهات

الفعالية القادمة في :N/A

تقييم الموقع

تأسس نادي دبي للمعاقين عام 1993، وأحرز عام 2013 لقب النادي المتميز في جائزة التفوق الرياضي من مجلس دبي الرياضي، ويهدف نادي دبي للمعاقين إلى تهيئة ذوي الإعاقة، بدنياً ونفسياً للقيام بدورهم التنموي في المجتمع، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، ولا يألو النادي جهداً في تسخير كافة الامكانات المتاحة للأعضاء باختلاف إعاقاتهم، وتوفير عدد كبير من الرياضات التي تتناسب مع قدراتهم، ويحرص النادي على المشاركة في الاستحقاقات الرياضية محلياً ودولياً

اخر تعديل للموقع في: سبتمبر 19 2015at08:29 يجب أن تكون دقة الشاشة 1024 x 768 لأفضل تصفح للموقع يدعم الموقع متصفحات مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 2.0+، سفاري 2.0+ ، اوبرا 6.0+, كروم مجموع الزوار 6140121



        
        
        
        

نادي دبي للمعاقين © 2024,حقوق النشر محفوظة تنفيذ و تطوير من قبل شركة تطبيقي